وفاة 72 شخصا وإصابة 293 آخرين في ظرف أسبوع

لقي 72 شخصا حتفهم وأصيب 293 آخرين بجروح في 161 حادث مروري تم تسجيله خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 26 أوت الحالي أي في ظرف أسبوع كما جاء في بيان لمصالح الدرك الوطني .

وأوضح ذات البيان أن أثقل حصيلة سجلت  بولايتي سكيكدة وغرداية بوفاة 7 أشخاص تليهما ولايتي سطيف والبويرة بتسجيل 5 وفيات في كلاهما ثم ولاية الشلف بـ 4 وفيات وولايتي تمنراست ومعسكر بـ 3 وفيات.

كما عرفت ولاية الجزائر أكبر عدد في حوادث المرور  بتسجيل 14 حادث مروري تليها ولايات المدية وعين الدفلى وبجاية بـ 10 حوادث في كل منها ثم ولاية بومرداس بتسجيل  8 حوادث مرورية.

وأرجعت مصالح الدرك الوطني العوامل المتسببة لوقوع هذه الحوادث الى الأسباب المتعلقة بالسياقة بنسبة  47 ,84 بالمائة والمتعلقة بالمارة بنسبة 32 ,9 بالمائة وبحالة المركبات بنسبة  97 , 4 بالمائة وبكذا حالة الطريق والمحيط بنسبة  24 , 1 بالمائة .

ومن بين الأسباب العامة التي أدت إلى وقوع هذه الحوادث السرعة المفرطة والتجاوز الخطير وعدم احترام المسافة الأمنية والسير على اليسار وتغيير الاتجاه بدون إشارة ولامبالاة المارة وعدم احترام الإشارات والسياقة في حالة سكر وعدم احترام الأولوية ومناورة خطيرة والسير في الاتجاه الممنوع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر