رئيس جهاز الموساد: "لدينا أعين وآذان في كل مكان وحتى في إيران"

رئيس جهاز الموساد، يوسي كوهين
رئيس جهاز الموساد، يوسي كوهين

أعلن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، أن لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي "أعينا وآذانا" في إيران، متهما إيران بالتوجهات التوسعية في المنطقة.

وقال رئيس الموساد خلال المؤتمر السنوي للشعبة المسؤولة عن الأجور في وزارة المالية لدولة الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء: "لدينا عيون وآذان وأكثر من ذلك، حتى في إيران".

واتهم كوهين إيران بتسليح منظمات شيعية بأسلحة متطورة "داخل وخارج" الجمهورية الإسلامية، مشيرا إلى أن ذلك "يثير مزيدا من القلق على استقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها" لدى القادة السنة ولدى دولة الكيان على حد سواء.

وأشار إلى أن الاقتصاد الإيراني ينمو، والمؤشرات تدل على إنفاق مزيد من الأموال على الأمن والاستخبارات و"التوسع الإيراني في الشرق الأوسط وإلى خارجها".

وتابع أن إيران تقيم "ممرا جويا وبريا لنقل المسلحين إلى المنطقة لتحقيق رؤية النظام الإيراني".

وتعليقا على الاحتجاجات في إيران، أعرب رئيس الموساد عن رأيه بأن الاحتجاجات لن تؤدي إلى "ثورة" في إيران. وقال إن "المواطنين الإيرانيين خرجوا للتظاهر بسبب الوضع الاقتصادي والتوقعات بأن الرئيس حسن روحاني سيحسن الأوضاع الاقتصادية"، مضيفا: "لا داعي هناك لتوقعات كبيرة، على الرغم من أنني سأكون مسرورا لرؤية ثورة اجتماعية في إيران. وربما سيحدث ذلك في المستقبل".

هذا، وكان المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، قد أعلن اليوم الثلاثاء، أن "القوى الخارجية" التي تحاول "إسقاط الجمهورية الإسلامية قد فشلت وستفشل في المستقبل أيضا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان