وزارة الشؤون الدينية: كشف مجاني في أكثر من 100 مسجد عبر الوطن

-يسرى خليفة- كشف محمد زغداني المكلف بالإعلام بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أنه تم فتح أكثر من 100 مسجد لتمكين المصلين من كشف مجاني عن فيروس كورونا.

وقال زغداني في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الأحد، أنه تم فتح نقاط للتلقيح عبر 805 مسجد بالتنسيق مع قطاع الصحة، إضافة إلى فتح نقاط الكشف المجاني عن الإصابة بكوفيد 19 عبر 102 مسجد، مشيرا إلى أنه تم خلال تقديم 2068 درسا توعويا وتحسيسيا بمخاطر كوفيد-19 للمصلين من طرف أطباء وأعوان الحماية المدنية قبيل صلاة الجمعة عبر مساجد الجمهورية  ".

 وأمام الانتشار السريع لمتحور أوميكرون وتماشيا وقرارات لسلطات العليا للبلاد والإجراءات المعلنة للحد من انتشار الفيروس المستجد ، أطلقت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الثلاثاء عبر كافة مساجد الوطن، حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا  .

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الدينية  أنه "بالنظر إلى الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات بفيروس  كورونا، أطلقت الوزارة عبر جميع مساجد الوطن ومختلف وسائل الإعلام الوطنية  ومنصات التواصل الاجتماعي حملة تحسيسية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره".

وتشمل محاور هذه الحملة "تحسيس المواطنين بصعوبة الظرف الصحي الحالي، دون  تهوين ولا تهويل، مع التأكيد على ضرورة الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي  بالمساجد والإجراءات الوقائية وعدم التهاون في تطبيقها بمختلف الفضاءات".

وأكدت وزارة الشؤون الدينية على  أهمية "الإقبال على التلقيح، باعتباره الإجراء الصحي الذي يضمن الوقاية من  المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية