رسميا.. الفاف تخصم 6 نقاط من رصيد إتحاد بلعباس تنفيذا لتعليمات الفيفا !

فريق إتحاد بلعباس
فريق إتحاد بلعباس

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم السبت، أنها أبلغت اتحاد بلعباس والرابطة المحترفة لكرة القدم، بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق، تطبيقا لقرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأوضحت الفاف عبر موقعها على الإنترنت، أن لجنة الانضباط بالفيفا قررت خصم 6 نقاط من رصيد اتحاد بلعباس، على خلفية رفض النادي تنفيذ القرار الذي أصدرته في اجتماعها في التاسع من جوان 2017، والمتعلق بتسديد المستحقات المالية للاعب جيسي مايلي، ودفع غرامة مالية بقيمة 15 ألف فرنك سويسري.
وأشار ذات المصدر إلى أن لوائح الفيفا، تنص على انه في حال عدم تنفيذ قرار لجنة الانضباط التابعة له خلال 30 يوما، فإن صاحب الشكوى من حقه المطالبة بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق "المتهم" في الدوري المحلي الذي ينشط به، وهو ما قام به اللاعب الذي يحمل الجنسية الهولندية إلى جانب جنسية بلده الأصلي الكونغو.

كما نوه ذات المصدر أنه في حال رفض نادي اتحاد بلعباس تسوية مستحقات اللاعب ودفع الغرامة المالية، فان الفيفا بإمكانه إقرار سقوط الفريق إلى القسم الادنى أي الرابطة المحترفة الثانية.
كان قدور بن عياد، رئيس نادي اتحاد بلعباس، أكد ان جيسي مايلي الذي انضم لاتحاد بلعباس في موسم 2014 / 2015، تلقى رواتبه لكن بالدينار الجزائري، مثلما ينص عليه أحد بنود العقد الذي كان يربط الطرفين.

وأشار إلى أن إدارة اتحاد بلعباس تملك كل الأدلة، التي تؤكد تنفيذ كافة التزاماتها تجاه اللاعب المذكور الذي طالب بالحصول على مستحقاته بالنقد الاجنبي، وأنها ستودع ملفا كاملا غدا الأحد، لدى الاتحاد الجزائري الذي سيقوم بمراسلة فيفا.
وتبعا لقرار لجنة الانضباط بالفيفا، فان رصيد اتحاد بلعباس سيتقلص إلى 20 نقطة، ليتراجع إلى المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟