إيداع منتحل صفة طبيب وناشر أخبار كاذبة في "تيك توك" الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، إيداع المتهم "ز.م" الحبس المؤقت، في القضية المتابع من أجلها وهي إشاعة الأخبار الكاذبة والمغلوطة عبر مواقع التواصل الإجتماعي دعا فيها المواطنين لمقاطعة حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.،  كما يتابع المتهم بجنحة المساس بالأمن العام.

ورصدت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، لأمن ولاية الجزائر، حساب إلكتروني على تطبيق "تيك توك"، يدعى مالكه إنتسابه للطاقم الطبي العامل بمستشفى نفيسة حمود "بارني" بحسين داي، في إختصاص الأمراض التنفسية.

هذه الصفة استغلها المشتبه فيه نظير تكلفه بمرافقة والده للعلاج بمصلحة كوفيد -19، منذ تاريخ 27 جويلية 2021، إلى غاية 18 أوت من ذات السنة.

ليعرض بعدها خدماته على أهالي المرضى كمساعد للتكفل بهم مقابل مبلغ مالي قدره 3000 دينار لليلة الواحدة

خلال تواجده بالمستشفى اغتنم المشتبه فيه، تسجيل ونشر معلومات مغلوطة وذلك بالتعليق على الوضعية الكارثية التي تعيشها مصلحة كوفيد 19 حسب مزاعمه، معرجا في آن واحد عن الوضعية الوبائية، وداعيا إلى مقاطعة عملية التلقيح، مستندا إلى عدد الوفيات المترتبة عنه، ناهيك عن عدم فعاليته، معللا أنها سوى مكملات غذائية.

واعترف الطبيب المزيف بفعلته قائلا: "كنت أبحث عن المشاهدات فقط من خلال نشر الفيديوهات.. والتسجيلات التي نشرتها أعطت معلومات مغلوطة للناس.. نشرت الفيديوهات بحثا عن المشاهدات فقط ولا علاقة بها بالطب.. وأطلب السماح من وزارة الصحة والمواطنين وأعتذر بشدة عما فعلته." 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان