ترامب يحشد 100 ألف جندي لضبط المهاجرين

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" في تغريدة لها على تويتر، الجمعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس حشد ما يصل إلى 100 ألف من قوات الحرس الوطني لضبط المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد.

وأكدت أن الإدارة الأمريكية ستنشر قوات الاحتياط العسكرية في 11 ولاية لاستهداف أشخاص موجودين في الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

ولم تذكر الوكالة مصدرا لما أوردته.

من جهته نفى البيت الأبيض، فى بيان، الجمعة، القيام بدراسة حشد ما يصل إلى 100 ألف من قوات الحرس الوطني لضبط المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد.

وكان ترامب ألمح، في وقت سابق الجمعة، إلى أنه يبحث إصدار قرار جديد بشأن الهجرة بعد أن تم وقف العمل بالأمر التنفيذي السابق الذي يحظر الهجرة تماما ويمنع السفر من 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب للصحفيين الذين رافقوه على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان": "المؤسف هو أن الأمر يتطلب وقتا من الناحية القانونية، لكننا سنربح هذه المعركة. لدينا أيضا العديد من الخيارات البديلة، بينها أن نقدم ببساطة مرسوما جديدا".

وأوضح ترامب أنه لن تكون هناك أي خطوة جديدة قبل الأسبوع المقبل.

وأيدت محكمة الاستئناف الأمريكية في الساعات الأولى من الجمعة، حكماً سابقا بتعليق قرار حظر السفر الذي أصدره ترامب في جانفي الماضي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة