زيدان: لا تمنحوا لوبان أصواتكم

دعا النجم الدولي السابق ومدرب ريال مدريد الإسباني الحالي زين الدين زيدان، الجمعة، الفرنسيين إلى "تجنب" التصويت لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وتتنافس لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية مع خصمها الوسطي إيمانويل ماكرون في الدورة الثانية المقررة في 7 مايو المقبل، حيث يبدو الأخير المرشح الأوفر حظا بحسب الاستطلاعات.

وكان زيدان، المولود في مرسيليا من أبوين مهاجرين من الجزائر، واضحا في رسالته خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة ريال مدريد مع ضيفه فالنسيا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، إذ قال: "الرسالة، هي دائما ذاتها، كما في 2002. أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية".   

وواصل الدولي السابق، الذي أحرز مع المنتخب الفرنسي كأس العالم 1998: "يجب تجنب ذلك التصويت للوبان بأقصى ما يمكن. ليس هناك شيء جيد على الإطلاق في ما يخص المتطرفين".

وسبق لزيدان أن اتخذ موقفا مشابها خلال انتخابات 2002 حين وصل مرشح الجبهة إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وكان في حينه والد مارين لوبان، جان-ماري، معتبرا بأن الجبهة الوطنية "حزب لا يتوافق بتاتا مع القيم الفرنسية".

وشارك زيدان (44 عاما) حينها في تسجيل فيديو ضد جان-ماري لوبان، الذي كان يتنافس مع جاك شيراك (فاز الأخير بالانتخابات)، إلى جانب العديد من الفنانين مثل الممثل جيراد دوبارديو، الموسيقي جان-جاك غولدمان ومغني الراب من مرسيليا "أخناتون".

ورد جان-ماري لوبان حينها على زيدان، معتبرا بأنه "تم التلاعب" بالنجم الفرنسي من قبل أشخاص أرادوا الإفادة من شهرته كنجم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف