بن زيان: نسعى لتكون الجامعة الجزائرية قاطرة للتنمية الوطنية

-يسرى خليفة- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، إن قطاعه يسعى لجعل الجامعة الجزائرية قاطرة للتنمية الوطنية.

وقال الوزير، على هامش توقيع اتفاقية مع قطاع الصيد البحري، اليوم الأحد، إن هذه الإتفاقية، تدخل في استراتيجية القطاع. وهي الانفتاح على المحيط الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد بن زيان، على مرافقة قطاع الصيد البحري من خلال هذه الإتفاقيات، عن طريق تسخير الكفاءات المتواجدة في قطاع التعليم العالي، من مراكز بحث ومخابر، لتحسين خدمات القطاع الصيد البحري.

وأضاف الوزير، أنه قد تم كذلك، توقيع اتفاقيات فرعية بين مؤسسات تابعة لقطاع التعليم العالي. ومؤسسات تابعة لقطاع الصيد البحري، وتابع بن زيان، أن هناك مشاريع لاتفاقيات أخرى بين القطاعين، لتكون الجامعية الجزائرية قاطرة للتنمية الوطنية، كما أكد الوزير، أن قطاعه سيعطي كل الإمكانيات في هذا الاطار، من خلال فتح القطاع على كل المجالات.

ومن جهته، قال وزير الصيد البحري وتربية المائيات، سفيان صلواتشي، بخصوص رقمنة القطاع، أنه قد تم وضع نظام شبكي للإحصاء والإعلام الآلي، والذي يسمح بأخذ المعلومات المناسبة للقطاع على مستوى موانئ الصيد والمصالح الخارجية، وهو ما مكن من حساب مؤشرات الإنتاج ومدى تطور ونمو مؤشرات القطاع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان