أهمية التعاون الثنائي في مجال التكوين الإعلامي.. محور لقاء وزير الاتصال بسفير قطر

استقبل اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 وزير الاتصال، محمد لعقاب، سفير دولة قطر لدى الجزائر عبد العزيز علي النعمة، الذي أدى له زيارة مجاملة لتهنئته بمناسبة تعيينه وزيرا للاتصال.

وقالت وزارة الاتصال في بيان لها إنه "شكل اللقاء فرصة للحديث عن العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين سيما في مجال الإعلام والاتصال".

وخلال هذا اللقاء، أكد وزير الاتصال رغبة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر وقطر وتنويعها أكثر في كل المجالات، مشيرا إلى أهمية التعاون الثنائي في مجال التكوين الإعلامي.

وأشار البيان إلى أنه "كما نوه الوزير بجودة ومتانة العلاقات الجزائرية القطرية خاصة ونحن مقبلون سنة 2024 على الاحتفال بالذكرى الـ50 للعلاقات الدبلوماسية بين الجزائر وقطر، وهي المناسبة التي أكد وزير الاتصال على ضرورة ابرازها ومرافقتها إعلاميا لإظهار طبيعة العلاقات الجزائرية القطرية ومرافقة كل المكتسبات والإنجازات المحققة بين البلدين".

وتابع البيان "سمح اللقاء أيضا، بالحديث عن مختلف أوجه التعاون بتعزيز أكثر للاتفاقيات المبرمة في مجال الإعلام بما يخدم البلدين، منها مشروع مذكرة للتعاون بين المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري والتلفزيون القطري وتعاون آخر بين مؤسستي الإذاعة الجزائرية ونظيرتها القطرية".

ومن جهته، أكد السفير القطري بالجزائر أن العلاقات بين البلدين علاقات تاريخية وأخوية صادقة، مشيرا إلى استعداد بلاده للتعاون ومد يد العون لأبعد حد في مجالات التكوين والتدريب الإعلامي.

كما شكل اللقاء فرصة للحديث عن آخر التحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة السادسة للجنة الكبرى المشتركة للتعاون بين الجزائر وقطر، والتي سيتم تحديد تاريخ انعقادها في وقت لاحق مع التركيز على دور وسائل الإعلام في البلدين لإنجاحها، يختم البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  9. إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف من مستغانم

  10. بيان هام من وزارة الفلاحة حول مرض الجلد العقدي للأبقار