إيداع 3 أشخاص الحبس بتهمة نشر وتسريب مواضيع امتحان البكالوريا بسطيف

أصدرت، محكمة العلمة، اليوم الثلاثاء، أمرا بوضع3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بجنحة نشر وتسريب مواضيع وأجوبــــة امتحان البكالوريا باستعمال وسائل الإتصال.

وأفاد بيان صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة: "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، في إطار إعلام الرأي العام حول القضايا التي تثير الاهتمام. يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة ، أنه بتاريخ 2022/06/12 و بناءا على بلاغ مقدم من طرف رئيس مركز امتحان لاجتياز شهادة البكالوريا بمتوسطة دايخ العيد بالعلمة مفاده ضبط المترشحة الحرة (ق.ب) و هي في حالـة غش أثناء امتحان التربية الإسلامية باستعمال وسيلة اتصال عن بعد متمثلة في سماعة bloutooth".

وأضاف البيان أنه "بعد فتح تحقيق إبتدائي في الوقائع من طرف مصالح الضبطية القضائية لأمن دائرة العلمة، تم التوصل إلى هوية الفاعلين الذين كانوا في اتصال مع المشتبه فيها ويتعلق الأمر بكل من : (ع.ر)، (ع.ل ر) أين تم توقيفهم. مشيرا أنه "بتاريخ 2022/06/14 تم تقديم الأطراف المذكورين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة و تمت متابعتهم بجنحة نشر وتسريب مواضيع وأجوبــــة الإمتحان النهائي للتعليـــم الثانوي باستعمال وسائل الإتصال عن بعد للمتهمين: (ق.ب) (ع.ر) (ع.ل.ز)".

وأشار البيان أنه "بموجب إجراء المثول الفوري ثم إحالة المتهمين أمام قسم الجنح أين تم إصدار أمر بوضع جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت مع تأجيل القضية لجلسة:2022/06/23".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!