الأرسيدي يستحدث هيئة للنساء التقدميات داخل الحزب

أعلن رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس أمس السبت عن قرار حزبه إنشاء هيئة للنساء  التقدميات بهدف "تنظيم و تأطير النضال من أجل المساواة في الحقوق".

وأشار بلعباس في مداخلته لدى افتتاح المؤتمر التأسيسي للنساء التقدميات للتجمع من أجل  الثقافة و الديمقراطية إلى أن تنظيم هذا اللقاء يمثل "لحظة قوية" في حياة الحزب, مؤكدا أن إنشاء هذه الهيئة يرمي إلى "تجسيد توصيات آخر مؤتمر للحزب".

وأردف رئيس الأرسيدي يقول أن "مهمة هذه الهيئة الجديدة تكمن في المبادرة و المشاركة في  إعداد سياسات حول الصعوبات و الرهانات الاجتماعية والاقتصادية التي تعني حياة  المرأة", مركزا في نفس السياق على أهمية "تأطير ومتابعة و ضمان تقييم منتظم  للجانب التحسيسي قصد نشر الوعي الجماعي فيما يخص تحقيق المساواة و العدالة".

و أكد على أهمية "التحلي باليقظة و مشاركة جميع الجزائريات و  الجزائريين في عمليات التجند و النضالات السلمية من أجل تحقيق الحريات  العمومية و النقابية بغرض تحقيق التحرر و التقدم".

في مداخلة له خلال لقاء صحفي على هامش المؤتمر بشأن دعوة التجمع من أجل  الثقافة و الديمقراطية إلى المساواة بين الرجل و المرأة في شتى المجالات سيما  فيما يخص الميراث، أوضح ذات المتحدث أن حزبه "يتحمل كليا مسؤولية التزاماته لأنه لطالما دعا إلى المساواة بين الجنسين في الحقوق و الواجبات".

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  2. شبيبة القبائل تُبرم ثالث صفقاتها الصيفية

  3. بلعابد يترأس اجتماعا لغلق السنة الدراسية الحالية

  4. الرئيس تبون: هناك ثورة مضادة من دول يقلقها استقرار الجزائر

  5. دعم المؤسسات الصحية بأعوان شبه طبيين و قابلات

  6. دواء جديد لمحاربة الخلايا السرطانية

  7. شباب بلوزداد يعلن رحيل المدرب ماركوس باكيتا

  8. الرئيس تبون: زيارتي إلى تيزي وزو كانت أكثر من ناجحة

  9. نفط: ارتفاع محسوس في سعر خام البرنت

  10. قانون جديد يجبر اليابنيين على الضحك يوميا