الجزائر تندد بالهجوم الإرهابي في الصومال

رحبت الجزائر بأداء اليمين أمس الخميس من قبل الأعضاء المنتخبين حديثا في غرفتي البرلمان الصومالي، فيما أدانت ب "شدة" الهجوم الإرهابي الذي وقع في نفس اليوم بالقرب من مكان المراسم.

وأوضح الناطق الرسمي للوزارة، في تصريح له :" أن "تزامن التقدم الملحوظ المتمثل في إجراء الانتخابات بشكل فعلي مع استمرار ظاهرة الإرهاب, يظهر بوضوح تعقيدات الوضع في الصومال, وكذا التطور الواعد الذي تقع مسؤولية دعمه على المجتمع الدولي بالكامل".


مضيفا "يمثل تنصيب البرلمانيين الصوماليين الجدد بداية مرحلة جديدة وهامة على درب تعزيز الهيئات الدستورية القيادية في البلاد ويفتح آفاقا حقيقية لتقوية الجبهة الداخلية, من خلال التفاف الشعب الصومالي الشقيق حول مؤسساته الوطنية, في هبة تعلي قيم المصالحة الوطنية في مواجهة التحديات المتعددة في البلاد".

قبل أن يضيف :" يمثل هذا التطور الإيجابي أهمية كبيرة بالنسبة للصومال والمجتمع الدولي لاسيما وأنه يأتي بعد أكثر من عام من الخلافات السياسية والاضطرابات الأمنية من فعل الجماعة الارهابية "الشباب", يضيف الناطق الرسمي للوزارة.


و أعربت الجزائر  حسب المسؤول ذاته - عن "أملها في أن تتواصل عملية التجديد الديمقراطي الجارية و أن تكلل بنجاح عبر انتخاب رئيس جمهورية الصومال الاتحادية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات