المشاريع الخاصة بشمال مالي محور مباحثات بين عطاف والوزير الأول المالي

استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، من قبل الوزير المالي شوغال كوكالا مايغا وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية مالي بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

ووفق بيان لوزارة الخارجية، فقد انصبت المحادثات بصفة خاصة على واقع التعاون الاقتصادي بين الجزائر ومالي وآفاق تعزيزه على ضوء انخراط البلدين معاً في مشاريع مشتركة هامة في القطاعات المتعلقة بالمحروقات، الاتصالات السلكية واللاسلكية، الألياف البصرية، التعليم العالي، التكوين المهني والنقل الجوي.

فضلا عن المشاريع الخاصة بشمال مالي التي تتكفل بمتابعتها الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي تنفيذا للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية في هذا المجال والتي من شأنها توطيد عرى التضامن بين البلدين.

وحسب المصدر ذاته، اتفق الطرفان على ضرورة التحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة بغية إضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون بين البلدين، لاسيما اللجنة المشتركة العليا والمجلس الثنائي الاستراتيجي وكذا مجلس رجال الأعمال

كما أكدا على ضرورة إجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي في مختلف المجالات واعتماد خطة عمل طموحة ترقى لمستوى تطلعات قائدي وشعبي البلدين في إقامة شراكة مثمرة ومربحة للجانبين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر قياسية على 17 ولاية

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38983 شهيد

  3. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  4. هذه التخصصات الجديدة لحاملي البكالوريا الجدد

  5. تعرف على أكثر أنواع العنب فائدة للجسم

  6. وكالة "عدل" تعلن عن بيع أزيد من 1400 محل ذو استعمال تجاري

  7. وزير التربية يترأس اجتماعًا هامًا

  8. اتفاق جزائري-أوروبي لتصدير الكهرباء

  9. النيابة الكورية الجنوبية تستجوب السيدة الأولى.. بسبب حقيبة؟

  10. بايدن يتنحى من سباق الرئاسيات الأمريكي