هذا هو جديد مشروع تحديث وعصرنة خطوط السكك الحديدية لضاحية الجزائر

عقد اليوم الأحد، اجتماع تنسيق وعمل بإشراف كل من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، والمدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، بحضور المديرين المركزيين وإطارات من الجانبين.

ووفق بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، تم خلال هذا الاجتماع استعراض جميع جوانب مشروع "تحديث وعصرنة خطوط ضاحية الجزائر"(PAFRA)، ومعالجة مختلف العراقيل التي يعرفها المشروع.

واتفق الطرفان على إعطائه الأولية نظرا لأهميته وأثاره على جودة الخدمة، خاصة فيما يتعلق بتقليص التأخرات الناجمة على الوضعية الحالية لشبكة السكك الحديدية لضاحية الجزائر.

وجاء في ذات البيان، أنه ولإضفاء ديناميكية فعالة لهذا المشروع وإعطائه الأولوية القصوى، نُصبت لجنة مشتركة للمتابعة الميدانية الصارمة لتقدم الأشغال، والعمل على تذليل العوائق والعراقيل التي تواجه هذا المشروع.

وحسب المصدر نفسه، تم الاتفاق على أن تعقد اجتماعات تنسيقية أسبوعية، بالإضافة إلى اجتماع تقييمي شهري مع المديرين العامين من أجل تقديم المعطيات الميدانية والحلول المقترحة.

كما كشف المديران العامان عن السياسة المشتركة بين الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (SNTF) من جهة والوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية (ANESRIF) والتي ستكون مبنية على التنسيق الدائم في كل مراحل إنجاز المشاريع، لا سيما مشروعي غار جبيلات بتندوف والخط المنجمي الشرقي.

وبخصوص خط السكة الحديدية الرابط بين محطة جسر قسنطينة – محطة بابا علي، أكد ذات البيان بأنه سيتم الوقوف على الوضعية التي يعرفها هذا الخط في أقرب الآجال مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوضعه حيز الخدمة قريبا، حيث تهدف هذه الرؤية الجديدة إلى توفير خدمة نقل راقية تستجيب لتطلعات المواطن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفاف تكشف عن سبب إنسحاب الجزائر من سباق احتضان "الكان"

  2. اتصالات الجزائر تطلق عرضا استثنائيا

  3. أولى علامات الإصابة بسرطان المعدة"!

  4. مدرب ليل يكشف عن وضعية وناس وبن طالب مع الفريق

  5. وليد صادي: الجزائر تسحب رسميا ملف ترشحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027

  6. الخميس المقبل عطلة مدفوعة الأجر

  7. تفاصيل جديدة عن إصابة مبابي ضد مارسيليا

  8. منتخب مصر يعلن قائمة المحترفين استعدادا لمواجهتي زامبيا و الجزائر الوديتين

  9. إلغاء كل عرض عمل يتجاوز أجله 3 أشهر وتعليمات لتقليص مدة معالجة ملفات التقاعد

  10. حصة من سكنات الترقوي المدعم للأساتذة الجامعيين