وزارة التجارة : رخص استيراد جديدة بداية من 1 سبتمبر الداخل

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات عن تجديد جميع المقررات الأصلية للرخص المسبقة للاستيراد الخاصة بالمتعاملين الاقتصاديين المعنيين والحائزين على مقررات أصلية للرخص المسبقة الخاصة باستيراد مواد التجميل والتنظيف البدني والمواد السامة أو التي تشكل خطرا من نوع خاص.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم، أن الرخص المسبقة الخاصة باستيراد مواد التجميل والتنظيف البدني والمواد السامة أو التي تشكل خطرا من نوع خاص ستصبح باطلة وليس لها أي أثر قانوني ابتداء من تاريخ الفاتح من شهر سبتمبر من السنة الجارية 2021.

وأكدت الوصاية ان القرار يدخل في إطار رقمنة تسيير ومتابعة بطاقية الرخص المسبقة. ودعت الوصاية جميع المتعاملين الاقتصاديين المعنيين التقرب من مصالح المديريات الولائية للتجارة، المختصة إقليميا، من أجل إيداع مقرراتهم الأصلية الخاصة بالرخص المسبقة للاستيراد، وذلك قصد تجديدها والحصول على رخص جديدة.

وأضافت أنه يجب على المتعاملين الاقتصاديين المعنيين بهذا الإجراء، تقديم جملة من الوثائق ممثلة في نسخة من السجل التجاري مطابق لأحكام المادة 3 مكرر 1 من المرسوم التنفيذي رقم 21-94 المؤرخ في 9 مارس سنة 2021، المعدل والمتمم لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في 30 نوفمبر سنة 2005، الذي يحدد كيفيات ممارسة نشاطات استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها وكذا نسخة من شهادة احترام الشروط والكيفيات المطلوبة لممارسة نشاط استيراد المواد الأولية المنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها طبقا لما هو محدد في أحكام المادة 5 مكرر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن عيادة يعلن رحيله عن النجم الساحلي

  2. درجات حرارة تتعدى الـ47 درجة على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. هذا هو جديد مستقبل بلايلي مع بريست

  5. هذا موعد فتح أبواب ملعب وهران لحضور إفتتاح الألعاب المتوسطية

  6. حفل افتتاح ضخم للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط سهرة اليوم

  7. لاعبو الخضر في إفتتاح ألعاب وهران المتوسطية

  8. موجة حر تصل إلى 47 درجة بدءاً من الغد

  9. وزير الفلاحة هني: أسعار المواشي ستعرف استقرارا خلال الأيام القادمة

  10. الإعلام الفرنسي يتهجم على عوار بسبب إقترابه من تمثيل "الخضر"