استحداث مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني

أشرف رئيس الكنفدرالية الجزائرية لارباب العمل المواطنين، سامي عقلي، على توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وأكد عقلي، في كلمة له خلال التوقيع على مراسيم مذكرة تفاهم تخص استحداث مجلس الأعمال الجزائري- الموريتاني، أن هذه الاتفاقية جاءت لتجسيد الإرادة السياسية القوية بين البلدين، وأن الطريق التجاري الرابط بين الجزائر وموريتانيا مهم جدا وسيضيف الكثير للعلاقات التجارية بين البلدين.

وقال أيضا إن تعزيز الشراكة الثنائية من خلال استحداث اللجنة الحدودية المشتركة الجزائرية – الموريتانية شهر أفريل القادم والتي تهدف إلى دعم الاستثمار البيني والتبادل التجاري على مستوى المناطق الحدودية" وشدد على ضرورة العمل وتظافر الجهود من أجل خلق الثروة وإنشاء علاقة اقتصادية بمبدأ رابح-رابح بين الطرفين.

كما أكد عقلي أن الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل ستلتزم على تنظيم تظاهرات ولقاءات اقتصادية وتجارية، وأضاف أن   المستثمرون الموريتانيون سيتمكنون من المجيء إلى الجزائر في مدة لا تتجاوز 3 أيام عن طريق الطريق التجاري الجديد وسيتمكنون من استحداث مشاريعهم بالجزائر رفقة المتعاملين الجزائريين.

ومن جهته ثمن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، على الاتفاقية، قائلا إنها تعبر عن عمق العلاقات المشتركة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"