الاستثمار في بناء و تصليح السفن: لجنة وزارية مشتركة لدراسة منح عقارات داخل الموانئ

-يسرى خليفة- الجزائر - كشف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة تعمل على دراسة طلبات العقار من طرف المستثمرين لتطوير نشاط بناء و صيانة و تصليح السفن، و ذلك عقب توجيهات رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، بهذا الشأن. 

وأوضح صلواتشي, في تصريح لوأج, أن "تنصيب هذه اللجنة, التي تعمل على دراسة  طلبات المستثمرين و حاملي المشاريع الذين أودعوا طلبات الاستفادة من عقارات داخل الموانئ, جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية, خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في 31 أكتوبر المنصرم".


و تم في هذا الصدد تكليف لجنة مكونة من وزراء الداخلية والصيد البحري والصناعة ل "الشروع الفوري في الاستجابة لطلبات العقار المودعة من قبل شركات بناء سفن الصيد"، و أضاف الوزير في هذا الشأن, أن هذه اللجنة, التي تتكون حاليا من وزراء الداخلية و الصيد البحري و الصناعة و كذا النقل, تقوم "بدراسة معمقة و مدققة لطلبات المستثمرين". 

و ذكر صلواتشي ان هذه اللجنة قامت, منذ اجتماعها في 2 نوفمبر, بمتابعة جدية لطلبات توسيع العقار داخل الموانئ من اجل ممارسة نشاط بناء السفن, و ذلك بالتنسيق مع القطاعات المعنية الى جانب اشراك ولاة الجمهورية الذين سجلوا طلبات بهذا الشأن.

و توج عمل هذه اللجنة, يضيف الوزير, بتلبية طلبات توسيع العقار على مستوى بعض الموانئ, حيث تم تسليم عقود استغلال مساحة داخل موانئ كل من زموري البحري بولاية بومرداس و سيدنا يوشع بولاية تلمسان.


و ذكر  صلواتشي ان هذه العقود سلمت لثلاث مؤسسات تنشط في مجال بناء و صيانة و تصليح السفن تخص كلا من تكنونافال (Tchnonaval) و ربيع ( Rabie ) اللتين استفادتا من مساحات بميناء سيدنا يوشع و شركة  "كوريناف" ( Corenave)  التي استفادت من مساحة بميناء زموري.

وفي هذا السياق, اكد الوزير أن الإجراءات المتخذة لصالح المستثمرين في مجال بناء السفن و تصليحها من شانها ان تعزز هذه المهنة مبرزا أن "الجزائر لديها قدرات و كفاءات لتطوير هذا النشاط".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم