البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية

لطفي.ط- أعلن البنك الوطني الجزائري عن توقيعه لـ 3 عقود تنفيذية مع مؤسسة ديار دزاير، والمتضمنة تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية لديار دزاير”، وذلك في إطار النظرة الاستراتيجية الموجهة نحو تعميم الرقمنة في الجزائر و تطوير الصيرفة الإسلامية.

وتتضمن هذه العقود تمويلات مختلفة، حيث تتمثل الخدمة الأولى التي أُطلقت عليها تسمية "دار الصنعة"  في السماح للمستهلكين الإلكترونيين (المؤسسات والمهنيين) الإستفادة من التمويل الإسلامي إجارة تجهيزات للبنك الوطني الجزائري عبر منصة ديار دزاير.

وجاء في البيان أن هذا التمويل مطابق لأحكام الشريعة ويوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمة إمكانية تأجير المعدات المستخدمة في نشاطهم لمدة تصل إلى خمسة سنوات، مع خيار الامتلاك في نهاية الفترة.

أما الخدمة الثانية "دار الإعمار"، فتسمح للمستهلكين الإلكترونيين (الأفراد) الاستفادة من التمويل الإسلامي (المرابحة تجهيزات) للبنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية "ديار دزاير"، حيث يتيح هذا التمويل الرقمي إمكانية الحصول على مواد التهيئة والتجهيز المنتجة محليا باستخدام صيغة المرابحة الإسلامية، على أن تكون مدة التمويل من 12 إلى 36 شهرا، ويمكن أن يصل المبلغ إلى 1.000.000 دج.

أما التمويل الثالث "دار إجارة " فيتمثل في خدمة تتيح للمستهلكين الإلكترونيين الاستفادة من تمويل إيجار مسكن لدى البنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية ديار دزاير، حيث تسمح هذه الصيغة الجديدة للتمويل الإسلامي المخصصة للأفراد المتقدمين بطلب تغطية تكلفة استئجار السكن ودفعه شهريًا على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات