الجزائر-التشيك: فريق عمل مشترك لتعزيز التعاون في الطاقات المتجددة والصناعات الميكانيكية وصناعة المركبات

 استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء وزير الصناعة والتجارة بجمهورية التشيك، جوزيف سكيلة، حيث تم التطرق الى واقع العلاقات الاقتصادية والصناعية الجزائرية التشيكية وآفاق وسبل تطويرها وتعزيزها، حسب ما افاد بيان لوزارة الصناعة.

وتمحور اللقاء، الذي تم بمقر الوزارة، بحضور سفيرة التشيك بالجزائر، لانكا بوكورنا، ووفد من وزارة التجارة والصناعة التشيكية وإطارات من وزارة الصناعة، حول "واقع العلاقات الاقتصادية والصناعية وآفاق وسبل تطويرها وتعزيزها لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين".

وحدد الجانبان، اللذان أكدا إرادة بلديهما لتعزيز التعاون المشترك، "المجالات التي يمكن أن تشكل إمكانيات للشراكة بين الجزائر والتشيك ومؤسساتهما لاسيما تلك المتعلقة بالأمن الغذائي والصناعات التحويلية، الطاقات المتجددة، الصناعات الميكانيكية وصناعة المركبات وكذا الصناعات المنجمية"، حسب ما أوضحه نفس المصدر.

وبهذا الصدد، أفادت الوزارة بان الطرفين اتفقا على "تشكيل فريق عمل مشترك يبحث بشكل مفصل فرص التعاون والشراكة الثنائية المثمرة في هذه المجالات وتجسيدها على المدى القصير وأيضا تكثيف اللقاءات والزيارات بين الطرفين".

وتطرق زغدار، بالمناسبة، إلى الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية والبشرية والموقع الإستراتيجي الذي يميز الجزائر والتي تجعل منها أحد أهم وجهات الاستثمار. كما أبرز الضمانات والتحفيزات والمزايا الجديدة التي يمنحها قانون الاستثمار للمستثمرين الأجانب داعيا "المؤسسات التشيكية إلى استغلالها وتجسيد مشاريعهم في الجزائر".

ومن جانبه، جدد الوزير التشيكي،الذي يقوم بزيارة عمل للجزائر، تأكيده على رغبة بلاده ترقية وتطوير تعاونها مع الجزائر، معربا عن أمله في توسيع الديناميكية والحركية الاقتصادية التي تشهدها العلاقات الثنائية في الفترة الأخيرة.

وكان الوزيران قد أشرفا أمس الإثنين بالجزائر على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري -التشيكي، الذي يدوم يومين، بحضور رجال الأعمال البلدين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية