تكتل جديد يضمّ 70 مؤسسة...تأسيس مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري

شهد المركز الدولي للمؤتمرات غربي الجزائر العاصمة، هذا السبت، تأسيس منظمة نقابية جديدة لأرباب العمل تحت مسمى "مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري" وهو تكتّل يضمّ 70 مؤسسة وطنية.

و أتى تأسيس المجلس بمبادرة قادها 29 رئيس مؤسسة من مسيّري عدّة مؤسسات وطنية عمومية وخاصة بينها: سوناطراك، سونلغاز، بنك الجزائر الخارجي، صيدال وغيرها، في خطوة ترمي الإسهام بشكل فعّال في التحوّل الاقتصادي للجزائر. وبعد استيفاء الإجراءات التنظيمية، انتخب الأعضاء المؤسسون، كمال مولى المدير العام لمخابر "فينوس"، منصب رئيس المجلس لعهدة انتخابية مدتها ثلاث سنوات.

وأبرز عرّابو مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري، وعيهم بتوفّر الفرص لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود، ومراعاة للعزيمة الصادقة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من أجل إرساء مناخ أعمال هادئ وجذاب، ولسعيه المنهجي لترسيخ جزائر جديدة اقتصاديًا، وهو المسعى الذي تنخرط فيه المنظمة واستقطب مؤسسات عمومية وخاصة، إضافة إلى رجال أعمال ملتزمين حرصوا على تفعيل جهود إنشاء هذا المجلس.

ويأتي تشكيل هذه المنظمة المفتوحة على كل المؤسسات الوطنية، دون تمييز، في سياق تحقيق الإنعاش الاقتصادي، وهو ما يعدّ فرصة تاريخية للجزائر، ويتطلع مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري لأن يكون قوة اقتراح وعمل فعلية بهدف إحقاق تجديد اقتصادي، وإتاحة بنى تحتية متينة تسمح للجزائر أن تشغل حيّزًا هامًا ضمن عولمة الاقتصاد العالمي.

وموازاة مع الجهود المبذولة من طرف الحكومة، يطمح مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري ليكون فاعلاً أساسيًا في مجتمع الأعمال الوطني، وممثل قوي ومنظّم للمؤسسات، قادر على مدّ أواصر حوار دائم وبنّاء مع السلطات العمومية، من أجل استحداث مناصب الشغل للجزائريين، توفير المنتجات والخدمات النوعية محليًا، المساهمة في رفع القدرة الشرائية، ومجابهة الصعوبات التي يواجهها المتعاملون الاقتصاديون خلال سعيهم لخلق القيمة المضافة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية