رغبة جزائرية بالإستثمار في مجال الصناعة الصيدلانية بإثيوبيا

لطفي.ط- إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي، اليوم الإثنين، بوحدة إنتاج الحراش التابعة لمجمع صيدال الوفد الإثيوبي برئاسة رئيس الوزراء أحمد علي آبي مرفوقًا بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة.

وحسب بيان الوزارة، فقد مكّنت هذه الزيارة المديرة العامة لمجمع صيدال فطوم أقاسم من عرض مخطط تطوير المجمّع وتوجّهه نحو إنتاج مواد صيدلانية بيوتكنولوجية ذات قيمة مضافة عالية، على نحو إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 كورونافاك، بناءًا على تعليمة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مستوى وحدة قسنطينة منذ سبتمبر 2021، ما سمح للجزائر أن تكون ضمن الدول الرائدة في إنتاج اللقاحات المضادة لكوفيد – 19 في العالم.

ووفق ذات المصدر، فقد عبّرت المديرة العامة للمجمع أمام البعثة الإثيوبية عن رغبة مختلف المتعامليين الصيدلانيين الجزائريين العموميين والخواص في تعزيز وتعميق الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية ، من خلال القيام باستثمارات في دولة اثيوبيا لإنشاء وحدات إنتاج مختلطة والتطوير المشترك للأدوية.

وتقرر لهذا الغرض تنظيم معرض مخصص للصناعة الصيدلانية الجزائرية بأديس بابا في مارس المقبل، مما سيسمح لمتعاملي البلدين من التعرف على فرص الشراكة التي تتيحها الصناعة الصيدلانية القارية .

كما وقف الوفد الإثيوبي – حسب ذات البيان- على مستوى التحكّم التكنولوجي ومدى احترام الممارسات الحسنة للتصنيع، التي تجعل من الصناعة الصيدلانية الجزائرية رائدة في القارة الإفريقية من خلال المساهمة في التنويع والنمو الاقتصادي للبلاد، وذلك بعد زيارتهم لوحدة إنتاج الحراش المتخصّصة في الأشكال الجافّة، بأربعة خطوط إنتاجية بطاقة إجمالية تزيد عن 40 مليون وحدة بيع سنويًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات