صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة للشباب : تعويض 220 ملف بما يفوق 29 مليار سنتيم

من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة للشباب

 تم قبول تعويض 220 ملف بما يفوق 29 مليار سنتيم قبل صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب ذوي المشاريع، 220 ملف للتعويض بما يفوق 29 مليار سنتيم. بعد دراسة 600 ملف، فيما قرر تأجيل 375 ملف.

وذكر ضيافات نسيم الوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة، في بيان عر صفحته الفايسبوكية، أنه تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة .

وقد تم دراسة 600 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك لولايات تيبازة ،الجزائر ،تيزي وزو. حيث تم قبول 220 ملف للتعويض بما يفوق 29 مليار سنتيم، وتأجيل375 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستها وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف اناد عن طريق إعادة جدولة ديونها و منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

وذكر الوزير أنه تمت تسوية وضعية (02 ملفات) نهائيا لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة. في حين 03 ملفات تمت إعادتها إلى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض. مع العلم أن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال سبعة عشر جلسة تصل إلى 8570 ملف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد