فرص استثمار جديدة ومبادلات تجارية أكبر .. بين الجزائر وألمانيا

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، المديرة العامة للغرفة الجزائرية الألمانية للتجارة والصناعة مونيكا إراث، لمناقشة "العديد من القضايا الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام المشترك".

وحسب ما جاء في بيان للوزارة ، فقد نوّه رزيق في لقائه مع المسؤولة الألمانية "بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع الجزائر بألمانيا مبديا ارتياحه لكل الشراكات التي تم تحقيقها لحدّ الساعة".

كما اتفق الطرفان في خلال اللقاء "على ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتفعيل مجلس الأعمال الجزائري الألماني خاصة بعد دخول اتفاقية التبادل التجاري الحر القارية الإفريقية حيز التنفيذ وهو ما سيسمح بخلق فرص استثمار جديدة زيادة حجم المبادلات التجارية دون قيود جمركية".

"وقد استعرض الوزير رزيق استراتيجية الحكومة فيما يخص قطاع التجارة التي تهدف إلى تنويع الصادرات وجذب المستثمرين الأجانب من خلال جملة الإصلاحات التي ادرجتها من ناحية القوانين على غرار إلغاء القاعدة 49_51 في القطاعات غير الاستراتيجية"، يضيف البيان.

من جانبها أكدت المبعوثة الديبلوماسية على "نجاعة الشراكة التي تجمع البلدين في عديد المجالات مضيفة أن رجال أعمال بلادها على اتم الاستعداد للولوج إلى السوق الجزائرية والبحث عن الفرص المتاحة لتحقيق المنفعة الاقتصادية في إطار قاعدة رابح - رابح".

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على "إنشاء فوج عمل مشترك بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة يخصص لدراسة كل المقترحات التي تسعى الى ترقية العلاقات التجارية بين البلدين"، حسب ذات البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر