هكذا ستواجه وزارة الفلاحة ارتفاع أسعار الحليب في السوق الدولية

 دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هنّي مسؤولي الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته ، إلى "تصويب كل جهودهم نحو تقليص فاتورة الاستيراد" ، مؤكدا أن "استمرار ارتفاع أسعار مسحوق الحليب في السوق الدولية، يستدعي إعادة النظر في دور الديوان كأداة تطوير شعبة الحليب من خلال المساهمة في تحسين جمع الحليب الطازج وخلق القيمة المضافة".

جاء ذلك في خلال ترؤسه اجتماعا مع إطارات الديوان "لمناقشة عدّة مسائل تتعلق بدور الديوان في دعم تنمية الإنتاج الوطني من الحليب ، وفي تموين السوق بحليب الأكياس المدعم من طرف الدولة"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

كما طالب الوزير هنّي إطارات الديوان "بتكثيف العمل الميداني لمرافقة مربّي الأبقار ، لاسيما فيما يخص دعم الإرشاد والتكوين لتحسين الإنتاج من حيث النوعية والكمية، وإشراك المعاهد التقنية في التحسين الوراثي واقتراح أنظمة بديلة لتغذية الأبقار الحلوب تعتمد على الأعلاف الخضراء المنتجة محلِّيًا".

وأسدى الوزير "تعليمات لإطارات الوزارة و الديوان للإسراع في تقديم الجهاز الجديد الخاص بدعم الإنتاج الوطني ، مُلِحًّا على ضرورة تجسيد عملية إحصاء قطيع الأبقار الحلوب ومراجعة نظام توزيع منح الدعم المختلفة التي تقدمها الدولة لصالح المنتجين الوطنيين".

وقد تطرق الاجتماع أيضا، إلى "الدور الذي يلعبه الديوان في تموين السوق الوطنية بحليب الأكياس المدعم الموجه للأسر ذات الدخل الضعيف"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟