هيثم الغيض: "الجزائر عضو فعال جدا في منظمة أوبك على مدى السنوات والتاريخ"

تحدث اليوم الثلاثاء، الأمين العام الجديد لمنظمة "أوبك"، هيثم الغيض، عن الدور الكبير الذي تلعبه الجزائر في المنظمة.

وقال الغيض في حوار مع التلفزيون العمومي الجزائري، أن "الجزائر عضو فعال جدا في منظمة أوبك، على مدى السنوات والتاريخ"، مقدما شكره للجزائر لدورها البارز على مدى التاريخ في المنظمة.

وأكد المتحدث أن "التاريخ موجود ويشهد على دور الجزائر الفعال في ريادة  أوبك وتسيير أعمال المنظمة"، مشيرا أن "الجزائر كان دائما لها دور كبير وبنّاء في دعم الحوار داخل منظمة أوبك وتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء خلال جميع الأزمات والتحديات التي مرت بها المنظمة".

وقال، هيثم الغيض في هذا السياق أن "الجزائر ساهمت في الخطوات واللبنة الأولى في الاتفاق الحالي لأوبك+ الذي انعقد بالجزائر والذي نجني ثماره كدول منتجة للنفط"، منوها على أن "إتفاق أوبك+ بالجزائر ساهم في إعادة الاستقرار لأسواق النفط والتوافق بين المنتجين والمستهلكين".

وحول التقلبات التي تعرفها أسواق النفط، قال هيثم الغيض أن "أسواق النفط حاليا تمر بتقلبات حادة خاصة ّأننا لم نخرج من تداعيات وآثار جائحة كورونا رغم تحسن الطلب على النفط"، موضحا أن العوامل الجيوسياسية والتضخم الذي يشهده العالم يلقي بضلاله على مستويات الطلب على النفط".

وفي الختام، أشار المتحدث أنه من المتوقع تعافي الطلب على النفط، وقال في هذا الخصوص "نتوقع تعافي وزيادة في الطلب على النفط لكن بوتيرة أقل من السنة الماضية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان