وزارة الفلاحة: تسويق كميات معتبرة من البطاطا بسعر 50 دج .. في 13 ولاية

شرعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الثلاثاء ، في تفريغ كميات وصفتها بالمعتبرة من البطاطا المخزّنة إلى الأسواق ، لضبط أسعارها بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية.

العملية ستتمّ ، حسب بيان للوزارة ، عبر الديوان الوطني المهني المشترك للخضر و اللحوم ، وقد انطلقت في 13 ولاية هي : الجزائر ، بومرداس ، عين الدفلى، البليدة، البويرة ،الشلف، الطارف، معسكر،المدينة، سكيكدة، تيبازة، وتلمسان.

وسيقوم 32 متعاملا متعاقدا مع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر و اللحوم ، بإخراج البطاطا من المخازن إلى أسواق التجزئة ونقاط البيع المعتمدة للمؤسسات الاقتصادية التابعة للقطاع ، حيث ستسوّق بطاطا المخازن مباشرة للمستهلك ، بسعر 50 دينارا للكيلوغرام ، حسب البيان.

وتلجأ مصالح وزارة الفلاحة إلى تخزين منتوج البطاطا في إطار نظام ضبط المنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك بهدف ضمان تموين السوق في خلال مرحلة الفراغ التي تمتد من 15 أكتوبر إلى نهاية شهر نوفمبر.

هذه نقاط بيع البطاطا بسعر 50 دج في العاصمة

وفي وقت لاحق من اليوم ، نشرت وزارة التجارة وترقية الصادرات ، قائمة بنقاط البيع المعتمدة لتسويق البطاطا المحجوزة على مستوى "مخازن غير شرعية بغرض المضاربة في أسعارها" ، مباشرة للمستهلك ، وبسعر 50 دج للكيلوغرام الواحد.

وجاء في بيان وزارة التجارة:"في إطار الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية لتوفير مادة البطاطا ، سيشرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم (ONILEV) ، بالتنسيق مع المديرية الولائية للتجارة وترقية الصادرات لولاية الجزائر ، بداية من يوم الأربعاء 03 نوفمبر 2021 ، ببيع مادة البطاطا المحجوزة مباشرة للمستهلكين بسعر 50 دج للكيلوغرام في نقاط البيع المحدّدة".

وحُدّدت نقاط البيع المذكورة في 25 بلدية بالعاصمة ، كالتالي:

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا