الجزائر تسعى لاستقطاب "أكبر عدد من السيّاح الروس"

تسعى الجزائر إلى استقطاب "أكبر عدد من السيّاح الروس" لزيارة مناطقها السياحية ، خاصّة الصحراوية منها ، بالنظر "للعلاقات المتميّزة" التي تجمع البلدين ، حسب ما أشارت إليه وزارة السياحة والصناعة التقليدية مساء اليوم الأربعاء في بيان.

الوزارة أعلنت في بيانها ، عن تنظيم "رحلة استكشافية ما بين 15 و 23 أكتوبر ، إلى كلّ من ولايتي تمنراست وجانت، لفائدة وفد روسي يتكّون من ممثلي وكالات سياحية ووسائل إعلام متخصّصة في السياحة".

وتأتي هذه المبادرة "في إطار ترقية وجهة الجزائر السياحية في الخارج، خاصة الصحراوية منها، وتماشيا مع استراتيجية القطاع لتعزيز مكانة الجزائر في السوق السياحية العالمية، والروسية على وجه الخصوص كمرحلة أولى". وسيشرف على تنظيم رحلة الوفد الروسي إلى المواقع السياحية بمنطقتي الأهقار والطاسيلي ، عدد من وكالات السياحة والأسفار بولايات الجنوب تحت رعاية وزير القطاع.

"ويهدف هذا البرنامج الاستكشافي إلى اطلاق حملة خاصة لتنشيط السياحة وجلب السواح الروس باعتبار أن السوق الروسية تحتل دائما المراكز الأولى في قائمة الدول المصدرة للسياح، والعمل على استقطاب أكبر عدد منهم فى ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، من خلال التعريف بالمقومات السياحية الصحراوية والتي تؤهل الجزائر لأن تحتل مركز الصدارة في مجال الصناعة السياحية، و تجعلها قطبا سياحيا متميزا لما توفر للزائر من منتوج سياحي فريد من نوعه"، وفق ذات البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية