وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الخميس، عن إطلاق أرضية رقمية مجانية تتيح للمستهلكين الحصول على المعلومات الخاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين للاستفادة من سلعهم وخدماتهم المقترحة. 

وقال رزيق خلال مراسم إطلاق القافلة الوطنية التحسيسية حول نشاط التجارة المتنقلة تحت شعار "أينما تكونوا نصل إليكم"، بمقر الوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس"، أن هذه الأرضية المطورة من طرف كفاءات وطنية، تسمح للمستهلك بالوصول عبر الانترنت إلى أقرب تاجر متنقل أو حرفي من مقر سكنه.

وتضع هذه الأرضية المتوفرة على موقع المركز الوطني للسجل التجاري، تحت تصرف المستهلكين أرقام هواتف التجار المتنقلين والحرفيين، حسب الوزير الذي أكد على ضرورة إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بهذه الأرضية "في أقرب الآجال".

وفي هذا الإطار، وجه رزيق نداء للناشطين في إطار التجارة الموازية أو المتنقلة للتقرب من مصالح السجل التجاري لتقنين نشاطهم "بدون تكلفة" والاستفادة من المزايا التي تقدمها هذه الأرضية، مشيرا إلى "سهولة" العملية إذ تتم بتقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بالتاجر.

وأضاف وزير التجارة أنه "سيحقق هذا الإجراء انتعاشا اقتصاديا حقيقيا، بتمكين ذوي المؤهلات من حرفيين، صناعيين وتجار من ممارسة نشاطاتهم بسهولة تامة على مستوى الأسواق، الأحياء والأماكن المعزولة، لتحقيق مبدأ تقريب التجار من المواطن خاصة على مستوى الأحياء التي لا تتوفر على أسواق جوارية".

كما كشف عن اتفاق دائرته الوزارية مع علامتين كبيرتين في مجال التجهيزات "الكهرو-منزلية" لتكوين التجار المتنقلين المتخصصين في تصليح هذا النوع من التجهيزات، لافتا إلى أن اتفاقيات مماثلة ستتم مع متعاملين آخرين مستقبلا وأن التكوين سيكون لمدة أسبوع أو أسبوعين بمرافقة من قطاع التكوين المهني والتمهين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني