البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية

لطفي.ط- أعلن البنك الوطني الجزائري عن توقيعه لـ 3 عقود تنفيذية مع مؤسسة ديار دزاير، والمتضمنة تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية لديار دزاير”، وذلك في إطار النظرة الاستراتيجية الموجهة نحو تعميم الرقمنة في الجزائر و تطوير الصيرفة الإسلامية.

وتتضمن هذه العقود تمويلات مختلفة، حيث تتمثل الخدمة الأولى التي أُطلقت عليها تسمية "دار الصنعة"  في السماح للمستهلكين الإلكترونيين (المؤسسات والمهنيين) الإستفادة من التمويل الإسلامي إجارة تجهيزات للبنك الوطني الجزائري عبر منصة ديار دزاير.

وجاء في البيان أن هذا التمويل مطابق لأحكام الشريعة ويوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمة إمكانية تأجير المعدات المستخدمة في نشاطهم لمدة تصل إلى خمسة سنوات، مع خيار الامتلاك في نهاية الفترة.

أما الخدمة الثانية "دار الإعمار"، فتسمح للمستهلكين الإلكترونيين (الأفراد) الاستفادة من التمويل الإسلامي (المرابحة تجهيزات) للبنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية "ديار دزاير"، حيث يتيح هذا التمويل الرقمي إمكانية الحصول على مواد التهيئة والتجهيز المنتجة محليا باستخدام صيغة المرابحة الإسلامية، على أن تكون مدة التمويل من 12 إلى 36 شهرا، ويمكن أن يصل المبلغ إلى 1.000.000 دج.

أما التمويل الثالث "دار إجارة " فيتمثل في خدمة تتيح للمستهلكين الإلكترونيين الاستفادة من تمويل إيجار مسكن لدى البنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية ديار دزاير، حيث تسمح هذه الصيغة الجديدة للتمويل الإسلامي المخصصة للأفراد المتقدمين بطلب تغطية تكلفة استئجار السكن ودفعه شهريًا على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  5. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  6. ارتفاع أسعار النفط إلى 82.53 دولارا للبرميل

  7. خاص برمضان.. "ايتوزا" تُخصص خطوط جديدة نحو جامع الجزائر

  8. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  9. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم

  10. في اليوم الـ144 للعدوان.. إرتفاع عدد شهداء غزة إلى 29782 شهيد