البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية

لطفي.ط- أعلن البنك الوطني الجزائري عن توقيعه لـ 3 عقود تنفيذية مع مؤسسة ديار دزاير، والمتضمنة تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية لديار دزاير”، وذلك في إطار النظرة الاستراتيجية الموجهة نحو تعميم الرقمنة في الجزائر و تطوير الصيرفة الإسلامية.

وتتضمن هذه العقود تمويلات مختلفة، حيث تتمثل الخدمة الأولى التي أُطلقت عليها تسمية "دار الصنعة"  في السماح للمستهلكين الإلكترونيين (المؤسسات والمهنيين) الإستفادة من التمويل الإسلامي إجارة تجهيزات للبنك الوطني الجزائري عبر منصة ديار دزاير.

وجاء في البيان أن هذا التمويل مطابق لأحكام الشريعة ويوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمة إمكانية تأجير المعدات المستخدمة في نشاطهم لمدة تصل إلى خمسة سنوات، مع خيار الامتلاك في نهاية الفترة.

أما الخدمة الثانية "دار الإعمار"، فتسمح للمستهلكين الإلكترونيين (الأفراد) الاستفادة من التمويل الإسلامي (المرابحة تجهيزات) للبنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية "ديار دزاير"، حيث يتيح هذا التمويل الرقمي إمكانية الحصول على مواد التهيئة والتجهيز المنتجة محليا باستخدام صيغة المرابحة الإسلامية، على أن تكون مدة التمويل من 12 إلى 36 شهرا، ويمكن أن يصل المبلغ إلى 1.000.000 دج.

أما التمويل الثالث "دار إجارة " فيتمثل في خدمة تتيح للمستهلكين الإلكترونيين الاستفادة من تمويل إيجار مسكن لدى البنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية ديار دزاير، حيث تسمح هذه الصيغة الجديدة للتمويل الإسلامي المخصصة للأفراد المتقدمين بطلب تغطية تكلفة استئجار السكن ودفعه شهريًا على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. أمطار رعدية في 24 ولاية

  3. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  4. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  5. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  6. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  7. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج

  8. التوقيع على إتفاقية لبناء مستشفى جزائري - قطري

  9. "سوناطراك" تعلن تنصيب عبد القادر شافي رئيسا مديرا عاما للشركة الفرعية "نفطال"

  10. حفيظ دراجي لبلايلي.. ممارسة كرة القدم هي مهنة.. وليست مجرد لعبة!