الوادي: توقع إنتاج أزيد من 9 ملايين قنطار من البطاطس

البلاد.نت-عبد الحق.ن       يتوقع إنتاج أزيد من تسعة (09) ملايين قنطار من البطاطس خلال حملة الجني للموسم الفلاحي الجاري، التي انطلقت نهاية شهر ديسمبر الماضي بولاية الوادي، حسب مديرية المصالح الفلاحية.

وأوضح رئيس مصلحة تنظيم الإنتاج بالمديرية، أن الكمية المتوقّع جنيها تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 31400 هكتار، بمردود يصل إلى 9 ملايين و420 ألف قنطار، حسب التقديرات الأولية. وشهدت المساحة المزروعة بمحاصيل البطاطس برسم الموسم الفلاحي الجاري توسعًا محسوسًا مقارنة بالموسم الفلاحي المنقضي قدر بـ 10 بالمائة، نظرًا لعدّة عوامل أبرزها دخول مساحات زراعية جديدة في الإنتاج، بالإضافة إلى توفر جميع الظروف خاصة المناخية والبذور والأسمدة الطبيعية.. وغيرها، كما أضاف ذات المتحدث.

وتنتشر زراعة البطاطس بنسب متفاوتة في أغلب بلديات الولاية سيما بالبلديات الثمانية ذات الطابع الفلاحي (المقرن وحاسي خليفة والطريفاوي والنخلة والرقيبة والدبيلة وورماس والبياضة) وهي البلديات التي تتوفر على مناطق زراعية شاسعة ذات قدرات إنتاجية عالية في إنتاج هذه المادة الغذائية ذات الاستهلاك الواسع.

تجدر الإشارة، أن ولاية الوادي تحتل الصدارة وطنيًا في إنتاج محصول البطاطس بمساهمة بلغت 45 بالمائة من المنتوج الوطني وهو يمثل 60 بالمائة من قيمة الإنتاج النباتي المحلي، حسب معطيات القطاع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة