خلال 3 سنوات.. إنجاز 6 ملايين بطاقة ذهبية

أكد وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية, كريم بيبي تريكي, اليوم الاثنين من ولاية قسنطينة أن مصالح بريد الجزائر على المستوى المركزي "أنجزت ما مجموعه 6 ملايين بطاقة ذهبية خلال الثلاث سنوات الأخيرة" ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه البطاقة على المستوى الوطني إلى 12 مليون.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة ميدانية لهذه الولاية أن "عدد حاملي البطاقات الذهبية انتقل من 6 ملايين مواطن في 2020 إلى 12 مليون مستفيد حاليا و هو ما يعادل ضعف ما تم إنجازه في وقت سابق".

وأضاف أن توفير البطاقات الذهبية و تدعيم شبكة الإنترنت سمح للمواطنين بالاستفادة من عدة خدمات على غرار الدفع الإلكتروني و الحصول على الخدمات التي توفر الوقت و الجهد كالاطلاع على الرصيد و تحويل الأموال إلكترونيا.

و أكد الوزير أنه في إطار عصرنة القطاع و تحسين الخدمة العمومية، تم إنجاز مركز للبيانات ببلدية الخروب على أن يتم تدشين هيكل مماثل بولاية وهران خلال الأسبوع المقبل.

وحسب الشروح المقدمة بعين المكان فإن هذا الهيكل الذي أشرف بيبي تريكي على تدشينه في مستهل زيارته الميدانية لولاية قسنطينة، يعد الأول من نوعه على المستوى الوطني و يتوفر على قدرة استيعاب تقدر ب200 خزانة متطورة لتوطين، حفظ و حماية البيانات من الاختراقات حيث تتضمن كل خزانة أزيد من 40 موزعا للمعلوماتية يضمن عملية المناوبة في حال انقطاع أو توقف الإنترنت أو الشبكات على مستوى المؤسسات العمومية.

وخلال الزيارة الميدانية التي قادته إلى ولاية قسنطينة، قام بيبي تريكي بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بتدشين مكتبين بريدين درجة 3 أحدهما حمل اسم المجاهد المتوفى بومنخور عمار بالوحدة الجوارية رقم 18 و الثاني بالوحدة الجوارية رقم 2 أطلق عليه اسم المجاهد المتوفى نوايلي محمد و كذا مقر الوحدة الولائية للبريد بذات الوحدة الجوارية.

كما قام وزير البريد بزيارة مشروع إنجاز المركز الجهوي للبريد الهجين ببلدية قسنطينة و الذي بلغت نسبة  تقدم أشغاله 45 بالمائة على أن يتم استلامه في غضون 5 أشهر بعد رفع كل التحفظات و تسوية العراقيل الإدارية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  8. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  9. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  10. وزارة البيئة تدعو للتبليغ عن تراكم النفايات عبر التطبيق نظيف خلال أيام عيد الاضحى