عرقاب: "سونلغاز ستقوم بإنجاز مشاريع تجريبية لإنشاء 1000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية"

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أن الجزائر تسعى للتكيف مع السياق الدولي والاستجابة في نفس الوقت للطلب المتزايد على الطاقة مع المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

وقال عرقاب في كلمة له على هامش فعاليات الطبعة السابعة والعشرين ليوم الطاقة هذا السبت، أن هذه المساعي ترتكز على سياسة تطوعية تهدف لحماية البيئة من خلال الاعتماد على تكنولوجيات طاقوية نظيفة.

وكشف عرقاب أن الجزائر تبذل جهودا كبيرة للتقليل من الأنواع المختلفة من الإنبعاثات، ففي مجال حرق الغاز، انضمت سوناطراك إلى المبادرة العالمية " صفر حرق روتيني بحلول عام 2030"، كما تعمل مع الوكالة الفضائية الجزائرية بالتعاون مع البنك الدولي في بحث علمي وتكنولوجي من أجل قياس ورصد انبعاثات غازات الميثان من أجل الحد نهائيا من هذه الانبعاثات.

وحول ملف إدخال الطاقات المتجددة، أشار عرقاب إلى قيام سونلغاز بتموين عشرين قرية بالطاقة الشمسية في الجنوب الكبير، وإنشاء في إطار البرنامج الوطني للطاقات المتجددة 22 محطة كهروضوئية بسعة إجمالية مقدرة ب 344 ميغاوات، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع التهجين ببرنامج 50 ميغاوات.

كما أوضح عرقاب أن سونلغاز تعمل على إنجاز كل البرنامج أي 15000 ميغاوات على أكثر من 40 ولاية، مضيفًا أنها ستقوم بإنجاز مشاريع تجريبية لإنشاء 1000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية.

وفي ختام كلمته، أكد عرقاب أن القطاع يعمل على تعزيز الكفاءة والرصانة الطاقوية عبر إدراج تدابير الفعالية الطاقوية في قطاعات البناء والنقل والصناعة، وكذا تطوير الهيدروجين بما يناسب وقدرات وإمكانات الوطن والذي سيسمح للجزائر أن تكون فاعل إقليمي رئيسي في هذا المجال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  6. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  7. اتفاقية بين "عدل" و"بريد الجزائر" لتسديد فواتير المكتتبين

  8. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  9. موجة حر على هذه المناطق

  10. لترشيد استهلاك الكهرباء.. مصر تعلن غلق جميع المحلات التجارية ليلاً