عرقاب: "سونلغاز ستقوم بإنجاز مشاريع تجريبية لإنشاء 1000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية"

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أن الجزائر تسعى للتكيف مع السياق الدولي والاستجابة في نفس الوقت للطلب المتزايد على الطاقة مع المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

وقال عرقاب في كلمة له على هامش فعاليات الطبعة السابعة والعشرين ليوم الطاقة هذا السبت، أن هذه المساعي ترتكز على سياسة تطوعية تهدف لحماية البيئة من خلال الاعتماد على تكنولوجيات طاقوية نظيفة.

وكشف عرقاب أن الجزائر تبذل جهودا كبيرة للتقليل من الأنواع المختلفة من الإنبعاثات، ففي مجال حرق الغاز، انضمت سوناطراك إلى المبادرة العالمية " صفر حرق روتيني بحلول عام 2030"، كما تعمل مع الوكالة الفضائية الجزائرية بالتعاون مع البنك الدولي في بحث علمي وتكنولوجي من أجل قياس ورصد انبعاثات غازات الميثان من أجل الحد نهائيا من هذه الانبعاثات.

وحول ملف إدخال الطاقات المتجددة، أشار عرقاب إلى قيام سونلغاز بتموين عشرين قرية بالطاقة الشمسية في الجنوب الكبير، وإنشاء في إطار البرنامج الوطني للطاقات المتجددة 22 محطة كهروضوئية بسعة إجمالية مقدرة ب 344 ميغاوات، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع التهجين ببرنامج 50 ميغاوات.

كما أوضح عرقاب أن سونلغاز تعمل على إنجاز كل البرنامج أي 15000 ميغاوات على أكثر من 40 ولاية، مضيفًا أنها ستقوم بإنجاز مشاريع تجريبية لإنشاء 1000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية.

وفي ختام كلمته، أكد عرقاب أن القطاع يعمل على تعزيز الكفاءة والرصانة الطاقوية عبر إدراج تدابير الفعالية الطاقوية في قطاعات البناء والنقل والصناعة، وكذا تطوير الهيدروجين بما يناسب وقدرات وإمكانات الوطن والذي سيسمح للجزائر أن تكون فاعل إقليمي رئيسي في هذا المجال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح أبواب التجنيد في صفوف الجيش

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  4. طقس الأربعاء.. استمرار موجة الحر عبر 7 ولايات

  5. هذه هي القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

  6. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  7. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  8. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  10. رسميا.. "الكاف" تعتمد ملعب حسين آيت أحمد