عرقاب يعقد لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية في المجال الطاقوي

عقد وزير الطاقة و المناجم لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية في المجال الطاقوي على هامش أشغال الطبعة 41 من مؤتمر الطاقة الدولي "سيراويك" التي انعقدت من 5 الى 10 مارس الجاري بمدينة هوستن الأمريكية.

و جاء في بيان وزاغرة الطاقة  أن  عرقاب التقى يوم الخميس  مع كل من  ستيف هومت و جو بيلنغ، مسؤولي الشركة الأمريكية "شارت إنيرجي"( Chart Energy), المتخصصة في تطوير و إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال و البنى التحتية المرافقة.

و خلال هذا اللقاء, بحث الجانبان فرص الاستثمار و الشراكة في مجال التقنيات و التكنولوجيات الحديثة البتروكيماوية و المتعلقة بمصافي الغاز الطبيعي المسال و تطوير القدرات.

كما تمحور اللقاء حول آخر التقنيات في مجال التحول الطاقوي و خفض البصمة الكربونية.

و في هذا الإطار، أفاد البيان انه "ستعقد لقاءات عمل بين خبراء سوناطراك و "شارت انجي" في مجال الحلول التكنولوجية الجديدة البيتروكيميائية و إعادة تأهيل مصافي الغاز الطبيعي و الغاز الطبيعي المسال.

كما كان للوزير و الوفد المرافق له، لقاء مع السيد كراغ دامون, المدير التنفيذي لمخبر توغبوماشينري (Turbomachinery Laboratory) المتخصصة في البحث و التكوين و تطوير الخبرات في المجال الطاقوي.

ويضيف البيان " أن المحادثات بين الجانبين تركزت على دراسة إمكانيات وضع برنامج تكويني لفائدة إطارات سوناطراك و سونالغاز في مجال الصناعة البترولية و في مجال التحول الطاقوي و كذا التعاون و تبادل الخبرات مع مراكز البحث الجزائرية على غرار مراكز البحث التابعة سوناطراك و سونلغاز".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37202شهيد

  2. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. أجسام سوداء غامضة بالسعودية تثير الفضول.. ما قصتها؟

  9. هذا هو توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك

  10. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه