منصة رقمية "جديدة" للتوظيف في سوناطراك

وفرص العمل الجديدة لطالبي الشغل..عبر الرسائل القصيرة

بحضور وزراء الطاقة والمناجم ، والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والبريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية ، ووسيط الجمهورية ، ورئيسا مُجمَّعي سوناطراك وسونلغاز ، تمّ التوقيع هذا الإثنين ، على اتفاقية تتضمن إدارة عروض العمل الخاصة بالمؤسسات الكبرى ، على غرار مجمّع سوناطراك ، عبر منصة إلكترونية خاصة بالوكالة الوطنية للتشغيل.

"هذه المنصة الأولى من نوعها على المستوى الوطني ، سيشرع في العمل بها مع سوناطراك في مرحلتها الأولى"، حسب ما أوضحه بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

إقرأ أيضا: "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

وتهدف المنصة ، حسب ذات البيان ، إلى "إضفاء شفافية أكثر ومرونة في التعامل مع احتياجات التوظيف لسوناطراك ، بما يتناسب مع المهارات المطلوبة لكل منصب عمل".

وستسمح الاتفاقية الموقّعة اليوم ، بالتعاون بين سوناطراك والوكالة الوطنية للتشغيل "من حيث الموازنة بين الوظائف الشاغرة وطلبات العمل ، مع تقليل وقت معالجة عروض العمل وتعزيز الشفافية والامتثال للإجراءات القانونية المسيرة لعمليات التوظيف".

وستنطلق المنصة الجديدة في العمل ، لفترة تجريبية مع سوناطراك لمدة تقدر بثلاثة (03) أشهر ، على أن يعمّم استعمالها بداية 2022 على مختلف الشركات الكبرى، على غرار سونلغاز.

فرص العمل الجديدة لطالبي الشغل..عبر الرسائل القصيرة

في نفس المناسبة ، تمّ التوقيع أيضا على اتفاقيتي تعاون بين الوكالة الوطنية للتشغيل و متعاملي الهاتف النقال الثلاثة " موبيليس، جيزي، و أوريدو".

 الاتفاقية الأولى تتعلق بإطلاق نظام التبليغ عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS لفائدة طالبي العمل ، "حيث سيحظى المسجّلون في جهاز المساعدة على الإدماج المهني، بفضل هذه الخدمة الجديدة، بميزة الإطّلاع السريع على مستجدات فرص العمل، علاوة على معلومات أخرى توجهها ٳليهم الوكالة، عن طريق بلاغات آنية تمر عبر شيكات المتعاملين الثلاثة".

أما الاتفاقية الثانية ، فستسمح للوكالة الوطنية للتشغيل بالتواصل مع المواطنين المشتركين في شبكات المتعاملين المذكورين، لتزويدهم بالمعلومات عبر الرقم الأخضر "3005".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  9. أجــواء حارة غدًا الاربعاء

  10. زيتوني يشرف على عملية تصدير الإسمنت من قبل مؤسسة SILAS