هكذا ستواجه وزارة الفلاحة ارتفاع أسعار الحليب في السوق الدولية

 دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هنّي مسؤولي الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته ، إلى "تصويب كل جهودهم نحو تقليص فاتورة الاستيراد" ، مؤكدا أن "استمرار ارتفاع أسعار مسحوق الحليب في السوق الدولية، يستدعي إعادة النظر في دور الديوان كأداة تطوير شعبة الحليب من خلال المساهمة في تحسين جمع الحليب الطازج وخلق القيمة المضافة".

جاء ذلك في خلال ترؤسه اجتماعا مع إطارات الديوان "لمناقشة عدّة مسائل تتعلق بدور الديوان في دعم تنمية الإنتاج الوطني من الحليب ، وفي تموين السوق بحليب الأكياس المدعم من طرف الدولة"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

كما طالب الوزير هنّي إطارات الديوان "بتكثيف العمل الميداني لمرافقة مربّي الأبقار ، لاسيما فيما يخص دعم الإرشاد والتكوين لتحسين الإنتاج من حيث النوعية والكمية، وإشراك المعاهد التقنية في التحسين الوراثي واقتراح أنظمة بديلة لتغذية الأبقار الحلوب تعتمد على الأعلاف الخضراء المنتجة محلِّيًا".

وأسدى الوزير "تعليمات لإطارات الوزارة و الديوان للإسراع في تقديم الجهاز الجديد الخاص بدعم الإنتاج الوطني ، مُلِحًّا على ضرورة تجسيد عملية إحصاء قطيع الأبقار الحلوب ومراجعة نظام توزيع منح الدعم المختلفة التي تقدمها الدولة لصالح المنتجين الوطنيين".

وقد تطرق الاجتماع أيضا، إلى "الدور الذي يلعبه الديوان في تموين السوق الوطنية بحليب الأكياس المدعم الموجه للأسر ذات الدخل الضعيف"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد قوية في هذه الولايات

  2. نشرية خاصة : تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بعد إلغاء سحب رخصة السياقة.. كل ما يجب أن تعرفه عن قيمة الغرامات الجزافية.. وهذا هو تصنيف المخالفات

  4. هكذا علق محمد صلاح على إقصاء الخضر المبكر

  5. وزارة التجارة تجمد البيع بالتخفيض "الصولد" !

  6. بسبب تداعيات كورونا ..تعليق أنشطة وامتحانات معظم الجامعات

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  8. الإتحاد العام للتجار ومنظمة حماية المستهلك يطالبان وزير التجارة بإعادة النظر في هذه القرارات

  9. توقيف بإمرأة حاولت تهريب 4170 قرص مهلوس في حافلة بالمغير

  10. إحباط محاولة إدخال 23 قنطار من المخدرات عبر الحدود مع المغرب