والي وهران يضبط ترتيبات دخول مجموعة ستيلانتيس مرحلة تصنيع سيارات فيات

عقد اليوم الخميس والي وهران سعيد سعيود ، إجتماعا تنسيقيا مع ممثلي وزارة الصناعة واللجنة الولائية المكلفة بمتابعة ومرافقة مشروع انتاج وصناعة السيارات علامة فيات التابعة للمجموعة العالمية ستيلانتيس ، رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم والتي تضم في محفظتها علامة "فيات".

وأعلنت سلطات وهران ، أن جلسة العمل التي شكلت أهم مخرجات اللقاء السابق الذي دار بين والي وهران وممثل المجمع الإيطالي ، جاءت لمعرفة مدى تقدم كل حصص الأشغال الكبرى التي تجريها مختلف الهيئات التنفيذية الفاعلة في وهران من تهيئة وديان طفراوي و تخصيصات عقارية جديدة، إضافة إلى عمليات الربط بمختلف الشبكات الحيوية (الماء، الغاز، الكهرباء ، الألياف البصرية....).

كما خصصت جلسة اليوم الخميس أيضا لمناقشة ودراسة العراقيل التقنية الخاصة بهذا المشروع الحيوي لدخوله حيز الإستغلال في الآجال المحددة، بعدما قدمت مجموعة ستيلانتيس الإيطالية التزاما جديدا باستعدادها دخول مرحلة التصنيع في أواخر شهر مارس، في حال فراغ السلطات المعنية بملف المتابعة والمرافقة من كامل مشاريع التهيئة وربط الوعاء العقاري المخصص لإنجاز المصنع بكامل المرافق الضرورية .

وأبدى والي وهران اهتماما بالغا في توجيه تعليماته إلى مصالحه لترتيب كافة الأمور في الوقت المحدد، تمهيدا لدخول شركة "فيات" الإيطالية سوق تصنيع السيارات وأجزائها بوهران، وبذلك تكون الجزائر قد قامت بخطوة أخرى في إطار مخطط التسريع الصناعي، وفي سياق سعي الجزائر إلى دخول نادي أكبر مصنعي السيارات حول العالم .

وسبق لقاء اليوم في ولاية وهران اجتماعا جمع مساء الأربعاء وزير الصناعة أحمد زغدار, بمدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بمجموعة "ستيلانتيس" سمير شرفان, حيث تطرق الطرفان إلى مدى تقدم أشغال مشروع تصنيع السيارات في الجزائر للعلامة "فيات"، إحدى فروع المجموعة حسبما جاء في بيان لوزارة الصناعة.

وخلال هذا الاجتماع, عرض شرفان "مختلف مراحل المشروع التي تم تجسيدها و تلك التي يجري حاليا تجسيدها, وذلك لاستكمال إنجاز المصنع في أقرب الآجال.

كما تطرق الطرفان إلى سبل تسريع وتيرة إنجاز المشروع, المقام في بلدية طفراوي التابعة لدائرة تليلات بولاية وهران على مساحة 40 هكتارا .

ومعلوم أن فريقاً من خبراء شركة "فيات" ، يقوم حاليا بمعاينة مدى تقدم المشروع وبحث وتحديد الموردين والمناولين المحتملين لتزويد مصنع "فيات", بالأجزاء والقطع لتحقيق أهداف الإدماج المحلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر