90 بالمائة نسبة أشغال توسعة الميناء البترولي الجديد بسكيكدة

أجرى الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك" توفيق حكار، زيارة عمل وتفقد إلى المنطقة الصناعية لسكيكدة مرفوقا بوفد من الإطارات المسيرة قصد الوقوف على سير وحدات الإنتاج بالمنطقة الصناعية ومعاينة مدى تقدم أشغال مشروع توسعة الميناء البترولي الجديد.

ووفق بيان لمجمع سوناطراك، فقد استمع حكار لعرض تقني بموقع مشروع توسعة الميناء البترولي الجديد الذي بلغت نسبة الإنجاز به 90٪؜ وهو من المشاريع الاستراتيجية التي تعول عليها سوناطراك من أجل رفع صادرتها من المحروقات إلى الخارج.

وأكد البيان ذاته، بأنّ مشروع توسعة الميناء البترولي الجديد من المشاريع المحورية التي ستلعب دورا إيجابيا في تطوير الملامح الاقتصادية لسوناطراك على المستوى الدولي، باعتبار ميناء سكيكدة البوابة الشرقية لتصدير المحروقات

وحسب المصدر ذاته، فإنّ المشروع له أبعاد اقتصادية مهمة للجزائر، إذ سيسمح برفع قدرات الشحن والتفريغ للمحروقات وكذا تدعيم قدرات تسويق الغاز الطبيعي المسال نحو الخارج، كما أن حركة السفن الكبيرة الحجم المخصصة للتصدير ستعرف بدورها انتعاشا كبيرا بالنظر لقدرات الشحن التي سيوفرها الميناء الجديد لسفن نقل الغاز بقدرة 220.000 متر مكعب وناقلات النفط التي تتراوح سعتها من 50.000 إلى 250.000 طن.

كما توجه حكار لمركب تكرير النفط لسكيكدة "RA1K "، حيث تفقد منطقة معالجة النفايات النفطية و استمع إلى شروحات حول الكيفيات التطبيقية لمعالجة هذه النفايات، وعاين خزانات مادة الفيول بذات المركب التي خضعت إلى عمليات إعادة التهيئة من أجل مواءمتها لشروط قواعد السلامة.

ووقف حكار على مشروع ألكيل بنزين الخطي "LAB "، أين قدم الفريق المكلف بإنجاز هذا المشروع شروحات حول نسبة تقدم المشروع في مرحلته المتعلقة بانتقاء شركة الإنجاز.

ونوه حكار بأهمية هذا المشروع الذي يأتي ضمن مخطط تطوير نشاط البتروكيماويات بسوناطراك، حيث أسدى في هذا الخصوص توجيهات من أجل احترام الآجال المسطرة لإنجاز هذا المشروع وفقا للمعايير والمواصفات الدولية المعترف بها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا