الإطلاق الرسمي لخدمة استخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق العدلية رقم 3

دون الحاجة للتنقل

البلاد نت- وسيم بطاش- أعلن، اليوم الإثنين، المدير العام لعصرنة العدالة، كمال بيرنو، عن الإطلاق الرسمي لاستخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق العدلية رقم 03.

وقال ذات المتحدث أن "المواطن يستفيد من هذه الخدمة دون الحاجة للتنقل، وذلك بعد تسجيل بيانات تتضمن رمزا سريا لتأكيد عملية التسجيل، حيث يمكن للشخص المتواجد بالجزائر الحصول عليها لأنها مرتبطة بالرقم الشخصي، كما أنها تتضمن معطيات خاصة".

كما أضاف "كمال بيرنو" أن "الوثيقة تحمل علامة "لا شيء" بالنسبة لغير المدانين وتحمل الإدانة للذين لهم إدانات سابقة، كما تكون موقعة إلكترونيا وقابلة للحفظ والطباعة، كما أن القسيمة رقم 03 معفاة من أي رسوم قضائية".

وتمنح صحيفة السوابق القضائية رقم 03 سواءً كانت فارغة أو فيها إدانات، كما يمكن لجميع المواطنين الحصول عليها إلا في حالة تضمن الشخص إدانات بهويات مختلفة، أو كان مبحوث عنه.

من جهة أخرى أكد المتحدث أن "كل من كانوا مسجلين مسبقا تم الاحتفاظ بهم بحيث يمكنهم النظام من الاستفادة مستقبلا"، كما أوضح أنه "مطلوب من الشخص التأكد من معلوماته قبل استخراج الوثيقة، للتأكيد على صحة المعطيات الشخصية المدونة قبل إدراجها بالنظام، لأنه سيحتفظ بالمعطيات ليمكنه من استخراجها مستقبلا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟