بركاني: جسر جوي لاقتناء لقاحات أخرى من مخابر صينية وروسية وبريطانية

توقع إقبالا كبيرا للمواطنين على عملية التلقيح

البلاد نت-  قال عضو اللجنة العلمية الصحية ورئيس عمادة الأطباء في الجزائر، الدكتور  بقاط بركاني، اليوم الجمعة، أنه سيكون هناك جسر جوي لطائرات خاصة مهيأة  من وزارة الدفاع الوطني، لاقتناء اللقاحات المضادة لكورونا، عبر دفعات من مخابر صينية، وروسية سبوتنيك V، وأيضا استرا زينيكا البريطاني.

 في تصريح لإذاعة سطيف المحلية، أوضح أن الجزائر ستستقبل اليوم الجمعة، أولى الدفعات من بين  500 ألف لقاح لسبوتنيكV، مشيرا إلى أنه لم يكن من السهل استقبال هذه اللقاحات في ظل ما يجري في العالم في ظل الحرب الخفية للمخابر، ونقص الكميات.

وتحدث بركاني في تصريحه عن عملية التلقيح التي ستنطلق غدا السبت من ولاية البليدة، وذلك كإشارة رمزية كون الولاية تعد أول بؤرة انتشر فيها الوباء.

كما نوه بركاني إلى أنه تم تسطير مخطط عام يحتوي على برنامج خاص لتلقيح سكان مناطق الظل، حيث تسعى اللجنة حسب عضوها  إلى المحافظة على المناعة الجماعية بتطعيم على الأقل 50 إلى 60 % من المواطنين، والتي يمكن حينها حسبه العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية ورفع الحجر نهائيا.

كما توقع بقاط بركاني إقبالا كبيرا للمواطنين على التلقيح الذي يستمر طيلة سنة 2021، لثقتهم في اللجنة العلمية، منوها إلى أن بيان لجنة الفتوى ساعد كثيرا في إزالة اللغط أو التشويش على البرنامج.

أما فيما يتعلق بالحالة الوبائية حاليا فيرى بركاني أنها جد حسنة مقارنة بباقي الدول، والسبب يعود حسبه إلى الإجراءات المتخذة ومن بينها غلق الحدود، فيما يخص هذا الأخير  أكد أن قرار فتح الطيران الخارجي من مهام السلطات العليا، حيث استبعد صدور مثل هذا القرار في الوقت الراهن في ظل ما يجري في العالم.

وبالحديث عن قرار مساعدة الأشقاء بتونس باللقاحات فقال أنه جاء بقرار من السلطات العليا للبلاد ، وذلك تجسيدا لقيم التضامن بين الشعبين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا