صدور قرار يتضمن التسجيل في القائمة الوطنية للأشخاص والكيانات الإرهابية (جريدة رسمية)

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية قرار يتضمن التسجيل في القائمة الوطنية للأشخاص والكيانات الإرهابية.

و تتضمن القائمة الوطنية للأشخاص والكيانات الإرهابية الملحقة بهذا القرار (حسب المادة 2), قسمين: الأول يسجل فيه الأشخاص المصنفون "شخصا إرهابيا" والثاني تسجل فيه الكيانات المصنفة "كيانا إرهابيا".

و تضم قائمة المصنفين "شخصا إرهابيا" كلا من مهني فرحات, فرحوح حنافي, لورغيوي يوغرطة, بلعباسي براهيم, إيتيم مراد, مرزوق عبد الرحمان, مخيوبة يحي, دهينة مراد , منصري منار, عروة عباس, زيطوط محمد, مكي دواجي ابراهيم, بوذراع رضا المدعو "تقي الدين", مسلي رشيد, بوخرص أمير , وعبود هشام.

فيما تضمنت قائمة المصنفين "كيانا إرهابيا" حركتين وهما الحركة من أجل تقرير مصير منطقة القبائل "الماك" التي يسيرها مهني فرحات وحركة رشاد التي يسيرها زيطوط محمد.
و تنص المادة 3 من القرار, الذي وقعه وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية, كمال بلجود, على أنه "تمسك القائمة الملحقة بهذا القرار من طرف لجنة تصنيف الأشخاص والكيانات الإرهابية التي تسهر على تحيينها ونشرها في موقعها الإلكتروني وكذا في الموقع الإلكتروني لخلية معالجة الاستعلام المالي".

و يعتبر نشر القائمة, حسب المادة 4 , بمثابة تبليغ القائمين بالتنفيذ لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحظر نشاط الأشخاص والكيانات المسجلين بها وحجز و/أو تجميد أموالهم والأموال المتأتية من ممتلكاتهم التي يحوزونها أو التي تخضع, بطريقة مباشرة أو غير مباشرة, لرقابتهم أو لرقابة أشخاص يعملون لصالحهم أو يأتمرون بأوامرهم, مع مراعاة حقوق الغير حسن النية, وكذا منعهم من السفر (بالنسبة للأشخاص) طبقا للمواد من 22 إلى 30 و32 و37 و38 من المرسوم التنفيذي رقم 21-384 المؤرخ في 17 اكتوبر 2021.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!