لعقاب: "تبون سيتسلم مسودة الدستور غدا أو الأحد كأقصى تقدير"

دعا الصحفيين إلى إثراءه

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن المكلف بمهمة، محمد لعقاب، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سيتسلم مسودة الدستور، يوم غد الخميس أو يوم الأحد كأقصى تقدير.

وأورد لعقاب،  في كلمته خلال ندوة حول الدستور، نظمتها المنظمة الوطنية الصحفيين الرياضيين هي المنظمة اليوم الأربعاء، أن ظروفا صعبة يمر بها قطاع الإعلام بالجزائر، هناك نحو ألف منتسب لقطاع الإعلام لم يتقاضوا رواتبهم منذ خمسة أشهر، الكثيرون قرروا مغادرة المهنة راغبين أو مكرهين ... هذه الوضعية تؤدي إلى خسارة اجتماعية وخسارة مهنية لأننا نفقد قامات إعلامية لها أكثر من عشرين سنة خبرة في الصحافة، هذه وضعية غير لائقة".

وأكد محمد لعقاب، أن الإعلاميين مطالبون برفع أصواتهم لدسترة المسائل التي تهمهم، مصرحا: "مستقبل الصحافة في الجزائر بين أيديكم ... ملاك وسائل الإعلام ازدادوا ثراء والصحفيون يزدادون فقرا يجب تقنين الآليات التي تحمي الصحفيين اجتماعيا ومهنيا".

ورافع لعقاب، من أجل دسترة حقوق الصحفيين الاجتماعية والمهنية، قائلا: "الدستور الحالي ينص على أن حرية التعبير مضمونة لكن ذلك مبهم"، كما تحدث عن الإشكال الاقتصادي لتمويل الصحف، مؤكدا أن الدولة لم يعد بإمكانها تقديم الدعم لهم، مبرزا أن المؤسسات الإعلامية مدعوة إلى إيجاد حلول لحماية نفسها من الزوال، وتحدث عن تفكير اقتصادي على مستوى الدولة لحماية الصحف العمومية من الزوال، عن طريق تجميعها في مجمعات إعلامية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين