وزراء في مهمة الدفاع عن جهود الدولة..

خرجوا عن صمتهم بعد أشهر من الصمت الإجباري


لبلاد -  زهية رافع - تقاسم وزراء حكومة بدوي ممثلين في وزير الشؤون الدينية والأوقلاف يوسف بلمهدي، وكذا وزير الاتصال حسان رابحي، الدعوة إلى دعم الحوار وعدم الانسياق وراء حملات تشويه جهود الدولة، أو التشكيك في لجنة الحوار وما تقوم به. 

ودعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف  يوسف بلمهدي، الفعاليات الاجتماعية  في الجزائر إلى الالتفاف حول الحوار الوطني من أجل الاجتماع على كلمة واحدة وموقف موحد لصالح البلاد. وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى تأسيس إذاعة القرآن الكريم  الـ 29 أن “الهدف هو أن نجمع الآراء من الصغير ومن الكبير، من الشارع ومن الجامعة ومن العمال، من الأحزاب السياسية والجمعيات تعالوا إلى كلمة سواء فنحن نعرف من نحاورهم والدولة وضعت آليات من أجل حوار دون فوقية”.  كما دعا الى عدم الانسياق والمساهمة في حملات تشويه أو تحقير جهود الدولة أو المؤسسة العسكرية وكذا جهود الشعب الجزائري بأكمله الرامية للذهاب إلى حل سلمي، مشيرا إلى أن الحوار هو مطلب الدولة ومطلب الجماهير، لكن هناك بعض العراقيل نريد إزاحتها بالحكمة وبالتي هي أحسن حتى نتوصل إلى الأرضية التي تمكننا من انتخاب رئيس الجمهورية.

من جهته اعتبر وزير الاتصال حسان رابح في هذه المناسبة أن الحوار أصبح أولوية في بلادنا تفرضه الظروف الحالية وهو ما يستدعي التقارب في الأفكار والرؤى بعيدا عن ثقافة الإلغاء والإقصاء.
 وأوضح وزير الاتصال أن “عمل الدولة منصب على ضرورة التحاور والاتصال من خلال تكثيف التشاور عبر مختلف القطاعات والاستماع إلى كل مكونات المجتمع بغية إيجاد مخارج للأزمة التي لا نختلف في تأثيرها على راهن الجزائر من كل النواحي”.

 كما أشاد الوزير رابحي بأعضاء لجنة الوساطة  الذين “لبوا نداء الوطن  لصالح وساطة تلم الإرادات البناءة وحوار قوامه التشاور المسؤول مآله الانتقال بالبلاد إلى مرحلة نوعية جديدة من خلال تنظيم انتخابات رئاسية ديمقراطية ونزيهة في أقرب الآجال تؤمن مستقبل البلاد من المخططات الهدامة لأعداء الجزائر وتساعد على تجاوز الأزمة الراهنة بطرق توافقية وتضمن للوطن أمنا واستقرارا وازدهارا ورخاء” .
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل