تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

حفل الرئاسة إحياء لعيد المرأة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة الموجهة للنساء المبدعات في كل المجالات.

وشدد الرئيس تبون، خلال إشرافه على حفل رسمي، إحياء لليوم العالمي للمرأة بقصر الشعب، تحت شعار: "المرأة الجزائرية ... عمل وإبداع"، أقف وقفة تقدير لمستوى الوعي السياسي والشجاعة، الذين تحلت بهما المرأة في الهبة الوطنية التاريخية السلمي ووقوفها جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل ضمن مسار التغيير السلمي والديمقراطي وبناء الدولة الجديدة التي نحن بصدد بنائها من خلال دستور توافقي يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي.

وأبرز تبون، أن رصيد المرأة الجزائرية يشهد عليه التاريخ من المقاومة إلى الثورة التحريرية مرورا بالمأساة الوطنية وصولا إلى الحراك الشعبي المبارك.

وقال الرئيس، إننا بصدد وضع أسس الجمهورية الجديد بوضع دستور يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي، وللمرأة دور كبير في صناعة الجزائر الجديدة من الثورة إلى زمن الإرهاب وصولا إلى الحراك الشعبي.

وأكد رئيس الجمهورية،  التزامه بالعمل على تحقيق مطالب الحراك لبناء جمهورية جديدة قوية وعادلة ومزدهرة تكون فيها لكل المواطنين مكانتهم المستحقة في كنف العدالة الاجتماعية، بعيدا عن الممارسات التي كادت أن تعصف بأسس الدولة لولا وعي الشعب وتلاحمه مع جيشه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"