بيان جديد للحماية المدنية يحدد حصيلة مخلفات الزلزال ببجاية وجيجل

شخص رمى نفسه من الطابق الأول ليصاب بكسر في رجله

البلاد نت- أعلنت مصالح الحماية المدنية أن الزلزال الذي ضرب بجاية شعر به سكان 12 ولايات هي سكيكدة، قسنطينة، برج بوعريريج، سطيف، جيجل، ميلة، البويرة، بومرداس، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، تيبازة.

   فور حدوث الهزة قامت وحدات الحماية المدنية بإرسال فرق راجلة وسيارات إسعاف للقيام بعملية التعرف للوقوف على الوضعية العامة وكذا طمأنة المواطنين،

وأكدت المديرية العامة للحماية المدنية، مصالح الحماية المدنية لم تسجل أي خسائر في الأرواح البشرية أو خسائر مادية كبيرة، كما وضعت المديرية العامة للحماية المدنية 17 فرق الدعم والتدخل الأولي المختص في التدخل في الكوارث في حالة تأهب.

أما فيما يخص مخلفات الهزة الأرضية  بولاية بجاية، فقد تم تسجيل بعض حالات الهلع وسط السكان وخروجهم من المنازل وتشققات في بعض السكنات، كما قام أعوان الحماية المدنية بإسعاف وإجلاء 04 أشخاص مصابين جروح خفيفة و08 آخرين لهم صدمة نفسية إلى مستشفى بجاية.

وحسب بيان الحماية المدنية فقد تم تسجيل إنهيار جزئي لـ 03  منازل قديمة خالية من السكان بأعالي بجاية ، دون تسجيل أي إصابات، أما بحي الصغير ببلدية بجاية تم تسجيل تشقق سلالم بنايتين، دون تسجيل إصابات، وبنهج بوعينة، تم تسجيل إنهيار جزئي لشرفة منزل كائن بالطابق الرابع لبناية دون تسجيل إصابات.

وفيما يخص ولاية جيجل، فقد تم تسجيل إصابة 05 أشخاص بكسور وإلتواءات من جراء الهلع والفزع ، حيث قام أعوان الحماية المدنية بإجلاء 01 شخص له إصابة بكسر في كاحل الرجلين على إثر قفزه من الطابق الأول، وكذا إجلاء امرأة تعاني من ارتفاع في الضغط الدم على إثر حالة فزع وهلع شديد .

وطمأنت الحماية المدنية المواطنين، بإن هذا النشاط الزلزالي، نشاط معتدل يسجل في بعض ولايات الوطن، داعية إياهم لأخذ الحيطة والحذر وعدم الهلع والفزع، على إثر بعض الهزات الإرتدادية التي تسجل من حين لأخر، مؤكدة أن مصالحها تبقى في خدمة الجميع ، على الرقمين 1021 الأخضر أو رقم النجدة 14

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف