بشرى وحذر .. هذا ما يجب معرفته حول دواء كلوروكين (فيديو)

شفي به نحو 1000 صيني

محمد بلعليا  - البلاد.نت: اعتبر الدكتور مكي يحيى عبد المومن  وهو خبير بمنظمة الصحة العالمية ان دواء كلوروكين هو فعال في علاجه للمصابين بفيروس كورونا، مؤكدا انها بشرى خير للجزائريين بعد تبني الجزائر بروتوكول علاج لكوفييد-19 عن طريق هذا  الدواء.

وقال الدكتور "انه خبر مفرح ان قررت الدولة الجزائرية تطبيق هذا العلاج وتوفيره للجزائريين انها بشرى للشعب الجزائري"، وأضاف " نحن خائفون على إخواننا ووطننا لأننا نعلم ان الوسائل في الجزائر ليست كتلك المتواجدة  في فرنسا او ايطاليا، هذا  شيئ مفرح  حتى  يوزع وينظم لكن نؤكد انه لا يعطى عبر الصيدليات هكذا نظرا لآثاره السيئة".

وبحسب الدكتور مكيي فإن اللاعبين الجزائريين كانوا يعطون هذا الدواء خلال دورات كرة القدم في  افريقيا حتى لا  يصابون بالملاريا.

وبحسب الدكتور مكي فان الدواء تم  تجريبه في الصين وشفي منه نحو الف شخص مؤكدا ان الدواء معروف ويعرف المختصون  اثاره ونسبه في الدم ومدى  تاثيره على الكليتين والقلب.

كما اكد  انه الصيب انه تمم تتجريبه على عدد ممن المرضى في مرسيليا واعطى نتائج جيدة، واضاف "هناك ادوية  اخرى يتم تجريبها حاليا وهي اربعة منها اثنان ليسا بجديدين

 

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق