حكم قضائي يمنع بيع هواتف "آبل" في الصين

فاروق حركات- وكالات- أصدرت محكمة صينية حكما قضائيا  يحظر بيع واستيراد بعض هواتف “آيفون” بداية من “آيفون S6” وحتى "آيفون X" داخل الصين، وذلك على خلفية دعوى قضائية أقامتها “كوالكوم” الصينية ضد شركة “آبل” حول انتهاكها لبراءات اختراعها. وفقا لما نشره موقع "ذا ڤيرج".

وحسب ذات المصدر فإن الحكم القضائي ينص على حظر بيع تلك الهواتف داخل الصين باعتبار أن "آبل" انتهكت براءات اختراع خاصة بـ"كوالكوم" فيما يخص إعادة ضبط حجم الصور على الهواتف الذكية، وكذلك تنظيم وإدارة استخدام التطبيقات المختلفة على الشاشات القابلة للمس.

لكن الموقع أشار إلى أن “آبل” نجحت في التحايل على هذا الحكم، إذ قالت في بيان لها إن نظام تشغيلها الأخير “iOS 12” طوّر تقنيات جديدة خاصة بها لإنجاز المهام التي كانت تستخدم فيها براءات اختراع غريمتها الصينية، وبالتالي فإن جميع هواتفها، حتى تلك التي نص عليها الحكم، ستظل متوفرة ومعروضة للبيع دون أي عوائق.

وعلقت "آبل"على الحكم بأنه “خطوة جديدة من جانب شركة مقام ضدها عشرات الدعاوى القضائية فيما يخص محاولاتها لاحتكار سوق الشرائح والمعالجات الإلكترونية في كل أنحاء العالم”، في إشارة إلى شركة "كوالكوم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا