الدرك يطيح بشبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال والتزوير بالعاصمة

البلاد.نت- تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر من الإطاحة بشبكة مختصة التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وإدارية، النصب والاحتيال وتقليد الأختام.

وحسب ما جاء في بيان لخلية الإيصال والعلاقات العامة للدرك الوطني بالعاصمة فإن "الشبكة الإجرامية تقوم بإيهام ضحاياها ببيعهم سكنات أو مركبات ، حيث تقوم بإستلام مبالغ مالية على أساس أنها نصف القيمة الإجمالية لقيمة السكنات ، مقابل تسليم ضحاياهم عقود بيع، حيث يقوم الضحايا بتسليم باقي المبالغ طمعا في استلامهم المفاتيح".

وأضاف ذات المصدر أن هاته الشبكة الإجرامية تقوم بإيهام ضحايا آخرين ببيعهم شاحنات و جرارات طريقية بتسليم أجزاء من القيمة المالية لكل مركبة بعد تسليم الضحايا نسخ من بطاقات تسجيل مزورة لإضفاء المصداقية على كل عملية يقومون بها.

بالإضافة إلى ذلك ينتهج أفراد هاته الشبكة الإجرامية بالإيقاع بضحاياهم عبر مكالمات هاتفية ينتحلون فيها صفات إطارات و رؤساء مؤسسات إدارية و مدراء وكالات بيع الشاحنات و مركبات الوزن الثقيل وصفات لعدة هيئات و إطارات أخرى  .

وأشار البيان إلى أن التحريات الميدانية لعناصر فصيلة الأبحاث بالجزائر أفضت إلى تحديد هوية أفراد الشبكة الإجرامية و تنقلاتهم  أين تم توقيف 06 أشخاص من بينهم امرأة كما تم حجز أسفرت التفتيشات إلى حجز بطاقات تسجيل لمركبات وعقود إيجار سكنات أثبتت الخبرة المنجزة على تلك الوثائق أنها مزورة .

وخلص البيان الى أنه بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أفراد الشبكة البالغ عددهم ستة (06) متورطين أمام العدالة حيث تم إيداع الحبس خمسة أشخاص فيما وضع الشخص السادس تحت الرقابة القضائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم