"مبادرة 5+5 دفاع" تناقش الدعم الصحي الاستعجالي أثناء الأزمات

 

البلاد.نت- ناقش إطارات بالمؤسسة العسكرية وكذا أطباء من الدول الأعضاء في "مبادرة 5+5 دفاع"، اليوم، بنادي الجيش ببني مسوس، إشكالية الدعم الصحي الاستعجالي أثناء حدوث الأزمات.

اللقاء الذي يندرج في إطار تجسيد مخطط العمل لأنشطة التعاون العسكري الدولي متعدد الأطراف للمبادرة "5+5 دفاع" لسنة 2019 المعتمد من قبل وزراء دفاع الدول الأعضاء في المبادرة، بعنوان "الطب الاستعجالي" المخصص للدعم الصحي في حالة حدوث أزمة، ناقش المشاركون فيه الإجراءات التطبيقية التي تسمح بصياغة مقاربة مشتركة تهدف إلى تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها في مختلف المجالات المتصلة بتقديم الدعم الصحي أثناء حدوث الأزمات. إلى جانب تأمين مستوى عالي من التنسيق أثناء تسيير الحالات الإستعجالية.

ويشكل هذا الفضاء فرصة سانحة للأطباء العسكريين من الدول الشريكة في مبادرة (5+5 دفاع) لاكتساب مزيد من الخبرات من خلال سلسلة المحاضرات المقدمة من طرف مختصين في مجال الطب الاستعجالي خلال الأزمات.

فعاليات هذا المقياس، الذي يدوم يومين، أشرف على افتتاحها قائد المدرسة الوطنية للصحة العسكرية، بحضور المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية وكذا إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي، عرفت مشاركة أطباء ومختصين عسكريين من الدول الأعضاء في المبادرة (5+5 دفاع) من الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، موريتانيا، ايطاليا، إسبانيا، فرنسا، البرتغال ومالطا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"

  10. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل