لم يصب أي عون حماية مدنية من الفرق التي نقلت المصابين بكورونا في الجزائر العاصمة

بلغ تعداد تدخلات الإجلاء و الإسعاف بالجزائر العاصمة خلال فترة الحجر الصحي الجزئي في مرحلتها الأولى قرابة 750 تدخل، من بينها 10 تدخلات تخص حالات لأشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد،حسبما أكده الملازم الأول بن خلف الله خالد المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.

وأوضح بن خلف الله في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الجزائرية أنه تم تسجيل خلال الفترة الممتدة ما بين 24 مارس المنصرم إلى غاية ليلة 5 ابريل الجاري (فترة الحجر الصحي الجزئي بالعاصمة قبل تمديدها) ما يعادل 744 تدخل خاص بعمليات الإجلاء والإسعاف ما بين الساعة السابعة مساءا إلى السابعة صباحا.

وقال أن نحو عشر (10) تدخلات من إجمالي التدخلات المشار إليها تخص حالات لأشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، تبين لاحقا أن ثلاثة منهم كانت تحاليلهم ايجابية (إصابات مؤكدة).

وأضاف الملازم بن خلف الله ، أن المصالح الصحية كانت و لا زالت على اتصال دائم مع مديرية الحماية المدنية لاطلاعها على وضعية الأشخاص الذين تم إجلائهم بسبب الاشتباه بإصابتهم بالفيروس من اجل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشان أعوان الحماية المدنية الذين شاركوا في نقل الحالات الايجابية.

وأكدت التحاليل التي أجريت لهؤلاء الأعوان، يؤكد بن خلف الله ، "عدم إصابة أي عون بالعدوى" ، مبرزا الصرامة التامة التي تعتمدها الفرق العاملة في الميدان أثناء تعاملها مع أي حالة مشتبه فيها لضمان سلامة كافة الأعوان.

ويتم اتخاذ إجراءات صارمة بالنسبة للبذلة الواقية التي يرتديها العون لحماية نفسه وزملائه أثناء التدخل الميداني، إلى جانب التأكيد والحرص على عملية تعقيم وتطهير سيارات الإسعاف بشكل تام و هي العملية التي تجري على مستوى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية ،يضيف بن خلف الله.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  9. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية