ترامب وبوتن يقدمان تهانيهما للمسلمين في عيد الفطر

وجه الرئيس الأمريكي، ​دونالد ترامب​، اليوم الأحد رسالة تهنئة إلى المسلمين في ​الولايات المتحدة​ وحول ​العالم​ بمناسبة الاحتفال ب​عيد الفطر​ المبارك.

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية معايدة ترامب حيث قال الأخير إن "عيد الفطر، معروف بكونه مهرجان الإفطار وهو يأتي بعد ختام ​شهر رمضان​ المبارك - وهو شهر ملؤه ​الصوم​ و​الصلاة​ والتأمل وغيرها من الشعائر التقليدية".

وأوضح ترامب أنه "على مدى الأسابيع والأشهر الماضية، بينما كنا نكافح وباء فيروس كورونا المستجد، كان اعتمادنا على إيماننا وعلى أقاربنا وأصدقائنا للمساعدة في إرشادنا خلال هذه الظروف غير المسبوقة".

وتابع ترامب قائلا: "بينما يحتفل ​المسلمون​ بعيد الفطر، نأمل أن يجدوا الراحة النفسية والقوة من خلال الصلاة والعبادة". وأضاف "الآن أكثر من أي وقت مضى يتم تذكيرنا ب​السلام​ الذي يحقق الطمأنينة، والحب الذي يرتقي ب​الإنسان​، والعلاقات الودية بين الناس والتي يجلبها ​الدين​ إلى حياتنا".

ومن جهته هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، مسلمي روسيا بمناسبة عيد الفطر السعيد، مشيدا بالعيد المبارك الذي يصفي القلوب ويبعث السلام في نفوس البشر.

وأصدر المكتب الإعلام التابع للرئيس الروسي في الكرملين معايدة للمسلمين جاء فيها: " بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك، أتوجه إلى جميع المسلمين بالتهنئة بمرور هذا الشهر الذي له معنى روحي خاص عند كل الصائمين، حيث أنهم يساهمون بتطهير نفسهم من الذنوب الأخلاقية والإنسانية عبر تحسين الذات والعبادة المستمرة".

وأضاف بيان التهنئة: "الصلاة ليست كافية لهذا الأمر، بل أيضا يجب إظهار الانتباه إلى أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة والرعاية".

وتابع البيان: "ألاحظ أن المسلمين الروس متعلقين بتقاليدهم التاريخية والثقافية والدينية التي ورثوها عن آباءهم وأجدادهم، واليوم يقومون بتقديمها لأولادهم. حيث يشارك المجتمع الإسلامي في روسيا بنشاط في حياة البلاد ويقدم مساهمة لا تقدر بثمن في الحفاظ على السلام بين الأعراق والوئام المدني في المجتمع، وتعزيز مؤسسة الأسرة وتعليم الشباب".

وأردف قائلا: "في ظروف انتشار وتفشي هذا المرض الخطير، فإن المهمة الإنسانية المسؤولة والخيرية لرجال الدين المسلمين والمنظمات الدينية وجميع المسلمين في البلاد مطلوبة بشدة وهو العمل على الحفاظ على حياة وصحة الناس".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم